جمعية الشباب التونسي تصنع الحدث بألمانيا

أشرفت جمعية الشباب التونسي  TunisianYouth eV. الناشطة بمدينة بون بألمانيا ، يوم السبت الموافق لـ17/01/2015 بمناسبة ذكرى الثورة التونسية الرابعة على تظاهرة فنيّة شارك فيها شباب تونسي بمختلف أطيافه.

تجلت التظاهرة في مسابقة للفنون التشكيلية بعنوان “عيون على الثورة” ومعرض أقامته للأعمال الفنية المشاركة في المسابقة.

أقيم المعرض في “دار التونسي” ببون وافتتحه القنصل العام السيد هشام المرزوقي واحتضن أعمال 14 شاب من موهوبي الفن التشكيلي.

بعد فسحة تأمل في رواق المعرض وتعبير الحضور عن اعجابهم بالأعمال الفنّية المعروضة توّجت الأمسية بتتويج اللجنة الفنّية التي اختارتها الجمعية بعناية والتي تتكون من فنانين وأساتذة فن ، للفائزين بالمسابقة.

اختارت لجنة التحكيم لوحة حرّية لصاحبتها نائلة فرج (23 سنة) لتتوج بالجائزة الأولى وعادت الجائزة الثانية للرسام عمر العيادي (35 سنة) على لوحته “تونس وجه الثورة”… أما الجائزة الثالثة فقد كانت بالتناصف بين أمان الله الزمزمي (25 سنة) الذي شارك بلوحته “في الحب .. ثورتك” والرسام التركي الموهوب سافيك ملك (18 سنة) على لوحته “من الأسود إلى الأزرق”.

وتعتبر هذه التظاهرة الأولى من نوعها في ألمانيا وقد خرجت بها الجمعيّة من طور تكرار الموجود إلى مساحة جديدة تشد المشاهد وتصنع الإضافة. وقد أتاح المعرض الفرصة لشريحة من الفنانين للتعبير عن ذواتهم وعن مشاعرهم تجاه ثورتهم، عن آمالهم وآلامهم عبر لوحاتهم.

هذا وقد عززت هذه التظاهرة روح التواصل بين أبناء الجالية ومثلت فرصة لاكتشاف عديد المواهب التي تزخر بها جاليتنا والتي تترقب مثل هذه اللحظات لابرازها

جالية 3

جالية المانيا 2

جالية 5جالية 4جالية6

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: