جميع الصفحات الشخصية لمستخدمي الفيسبوك باتت متاحة للبحث حسب الإسم

 أعلن موقع “فيسبوك” عن تحديث جديد يتيح إمكانية البحث عن أي مستخدم عن طريق اسمه، وذلك بعد أن تم حذف خيار حجب الصفحة الشخصية عن شريط البحث الذي كان متوفراً في إعدادات الحساب.

والتحديث ليس بجديد تماماً، فقد تم حذف الخيار في العام الماضي بالنسبة للمستخدمين الذين لم يستخدمونه. أما الآن فقد تم إلغاؤه بشكل كامل بالنسبة لجميع المستخدمين. وتفسر شركة “فيسبوك” خطوتها بأن الخيار تم إنشاؤه في بدايات انطلاق الموقع، كما أنه لا يحقق خصوصية كاملة للمستخدم. لأنه يحجب الصفحة الشخصية من شريط البحث فقط، ولكن الصفحة الشخصية تبقى متاحة عن طريق الرابط الموجود مع الاسم والذي يظهر مع كل تعليق أو مشاركة في صفحات عامة أخرى.
كما أن هذا الخيار يتعارض مع طريقة البحث الجديدة “Graph Search” والتي تسمح بإيجاد جميع المستخدمين حسب منطقة تواجدهم أو حسب عملهم أو وفقاً لمعايير أخرى.
كما ينصح موقع “فيسبوك” مستخدميه بالحفاظ على الخصوصية عن طريق التحكم بخصوصية المنشورات وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية المنشورات والمعلومات الشخصية.
ويوجد خيار آخر لتعديل خصوصية جميع المناشير دفعة واحدة، حتى القديمة منها،كما يمكن حظر الأعضاء لمنعهم من الوصول إلى الصفحة الشخصية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: