جندوبة: 5 ملايين دينار لدعم النظافة

جندوبة: 5 ملايين دينار لدعم النظافة

[ads1]

أعلن كاتب الدولة للشؤون المحلية والبيئة شكري بلحسن، عن تخصيص اعتمادات مالية لفائدة ولاية جندوبة بقيمة 4.6 ملايين دينار سيقع تحويلها منتصف الشهر الجاري. وتتوزع هذه الاعتمادات الى 1.7 مليون دينار لفائدة المجلس الجهوي و2.948 م د لفائدة بلديات الولاية.

[ads2]
واضاف بلحسن، لدى اشرافه على اجتماع المجلس الجهوي للنظافة المنعقد، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016،  بجندوبة، أن وزارة الشؤون المحلية والبيئة ستخصص دعما ماديا ولوجستيا اضافيا بقيمة 300 ألف دينار لأشغال الكنس والدهن ورفع فضلات البناء والهدم وتخصيص 200 أ.د، لتدعيم مجهودات بعض البلديات في عملية رفع ونقل الفضلات المنزلية وتوفير المعدات اللازمة والممكنة.
[ads1]
واوضح المسؤول ان هذه الاعتمادات “فرضها الوضع البيئي المتردي بالجهة”، ذلك وان معدل كميات الفضلات المنزلية والمشابهة المنتجة يوميا ببلديات الولاية (08 بلديات ) تقدر بنحو 247 طن وان معدل كمية الفضلات المرفوعة يوميا يقدر بحوالي 169 طن، أي بنسبة عجز تقدر بـ 68 %.

وبعد معاينته لعدد من مصبات الفضلات والنقاط السوداء وعدد من أحياء مديني بوسالم وجندوبة، اكد كاتب الدولة ان كثرة المصبات العشوائية وتعطل إنجاز مصب جهوي مراقب ومراكز تحويل وغياب الوعي لدى المواطن علاوة على محدودية الردع ونقص المعدات والموارد البشرية لدى البلديات وتدني نسبة جاهزية المعدات المتوفرة، تشكل اهم العوائق الحقيقية التي تواجه عمليات النظافة في ولاية جندوبة.
[ads2]
كما تشمل هذه الاشكاليات حسب المسؤول، تراجع بعض الهياكل العمومية والوزارات عن تعهد المناطق الراجعة لها بالنظر وغياب منظومة للتصرف في النفايات المنزلية والتخلص منها.

موزاييك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: