جنود يدخلون مسجد يتحصن فيه انصار مرسي بالقاهرة واعتقال 1004 اسلاميين خلال مظاهرات الجمعة

دخل جنود مصريون بدون أن يستخدموا القوة صباح السبت الى مسجد الفتح في القاهرة حيث يتحصن عدد كبير من انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي، كما ظهر في لقطات بثتها محطات التلفزيون.

وجاء ذلك بينما تستعد مصر لتظاهرات جديدة السبت بعد الدعوة التي اطلقها الاسلاميون الى الاحتجاج يوميا، غداة يوم دام سقط خلاله 83 قتيلا على الاقل.

وعرضت قناة (او ان تي في) الخاصة لقطات لجنود يدخلون المسجد في القاهرة بينما تبث قناة الجزيرة مصر على موقعها الالكتروني لقطات لعسكريين داخل المسجد. ويبدو ان الجنود يتفاوضون مع المتظاهرين ليغادروا المسجد.

وقالت متظاهرة داخل المسجد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إن المحتجين طلبوا الا يتم توقيفهم او مهاجمتهم من قبل مدنيين تجمعوا أمام المسجد.

ومن جانب آخر، اعتقلت الشرطة المصرية 1004 شخصا من المناصرين المفترضين للاخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين انصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الامن، حسب ما اعلنت وزارة الداخلية المصرية السبت.

وفي بيان نشر غداة يوم عنف جديد اوقع اكثر من 80 قتيلا حسب مصادر رسمية وشهود عيان، اوضحت الوزارة ان “عدد عناصر الاخوان المسلمين الذين اعتقلوا وصل الى 1004″ بينهم 558 شخصا في القاهرة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: