حاخامات يهود يقتحمون الأقصى برفقة مستوطنين

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود برفقة عدد من الحاخامات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس، من جهة باب المغاربة بحراسة معززة من قبل قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

وقالت مصادر فلسطينية، إن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعتين كبيرتين، وقاموا بالتجول في باحاته بقيادة الحاخام اليهودي المتطرف يهودا غليك الذي قدّم شروحاً للمقتحمين عن “الهيكل المزعوم”.

وأشارت إلى أنه على الرغم من المضايقات والقيود التي يفرضها الاحتلال على دخول المصلين الفلسطينيين للحرم، وانتشار أعداد كبيرة من قواته في ساحاته ومحيطه وعلى أبوابه، غير أن   ساحات الحرم شهدت تواجداً مكثفاً للمصلين من المقدسيين وفلسطينيي الداخل وطلبة مصاطب العلم.

وكانت منظمات يهودية تنشط في مجال الدعوة لبناء “الهيكل المزعوم” ونشطاء من حزب “الليكود” اليميني، قد دعوا لأوسع مشاركة يهودية في اقتحامات متتابعة للمسجد الأقصى اليوم الخميس، احتفالا بما أسموه يوم “الصعود إلى جبل الهيكل” الذي يستمر على مدار أسبوع كامل ابتداء من اليوم.

وفي المقابل، دعت شخصيات ومؤسسات وحركات فلسطينية إلى شد الرحال والتواجد المكثف والمبكر في المسجد الأقصى المبارك، للتصدّي لاقتحامات المستوطنين.
وتسود ساحات المسجد وبواباته الخارجية والبلدة القديمة أجواءً من  التوتر في ظل  الأنباء عن وجود حشود كبيرة من المستوطنين قرابة حائط البراق، استعدادا لاقتحام الأقصى.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: