حزب التحرير يقدم رؤيته الامنية لوزير الداخلية

التقى، اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2013، لطفي بن جدو وزير الداخلية بوفد من حزب التحرير بمقر الوزارة، وفي تصريح لوكالة “بناء نيوز” بيّن رضا بالحاج الناطق الرسمي باسم الحزب أنّ حزبه قدم لوزير الداخلية رؤيته للمنظومة الأمنية.

وبيّن بالحاج أنّ اللقاء مع وزير الداخلية جاء بطلب منه بعد ما لفت انتباهه آراء عدد من أعضاء الحزب في إحدى الندوات حول الأمن، مشيرا إلى أنّ 3 أعضاء مكتب الاتصال في الحزب هم من التقوا اليوم ببن جدو.

وأوضح بالحاج أنّه تم تقديم 4 محاور تعنى بالأمن خلال هذا اللقاء وهي مفهوم عام للأمن ونظرة حزب التحرير للأمن وضرورة ارساء أمن جمهوري محايد يتناغم مع سياق الأمة وبنيتها الثقافية التي تعكس الانسجام بين مكوناتها بعكس ما تسعى بعض الأطراف إلى ترويجه.

وكشف حزب التحرير لوزير الداخلية موقفه من فكرة “الارهاب” واعتبر كل الروايات التي تساق حولها غير مقنعة وتخدم أجندات أجنبية، داعيا بن جدو إلى إفصاح الداخلية عن الروايات الصحيحة والكشف عن الحقيقة من أجل حماية البلاد من أجندات غربية.

وأكّد حزب التحرير لوزير الداخلية رفضه لعودة سياسة بن علي في تعامله مع الاسلاميين وأنه لا مبرر لوجود مواجهات بين الأمن والاسلاميين، وذلك وفق ما أفاد به بالحاج.

ودعا حزب التحرير الداخلية إلى حماية البلاد من التدخلات الأجنبية وأوضح لها تواتر اللقاءات بين الأحزاب والأطراب الأجنبية والتمويلات الخارجية.

وذكر رضا بالحاج أنّ حزب التحرير بصدد إعداد مذكرة أمنية سيقدمها للوزارة ولكل الجهات المعنية بالأمن كما انه سيعقد ندوة صحفية لتقديمها.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: