resize

حزب المخلوع صالح يدعو عصابات الحوثي لوقف عملياتها العسكرية

دعا “المؤتمر الشعبي العام” حزبُ الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح جماعةَ الحوثي الشيعية إلى وقف الأعمال العسكرية التي تقوم بها مليشياتها لتجنيب اليمن ما أسماه بـ “الانجرار نحو مزيد من التصعيد”.

و تأتي هذه الدعوة في الوقت الذي يشنّ فيه تحالف عشري بقيادة السعودية عملية جوية ضد مواقع عصابات جماعة الحوثي.

كما دعا حزب المؤتمر في بيانه إلى عودة الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي لممارسة دورهم المباشر مع الأطراف المختلفة للوصول إلى حلول سلمية وفقا لمبادرتهم.

و نتيجة الغارات المكثفة لعاصفة الحزم، هربت قيادات عسكرية موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع صالح من مواقعها في العاصمة صنعاء.

و نقلت وكالة الأناضول عن مصدر، طلب عدم ذكر اسمه، قوله إن معظم القيادات العسكرية الموالية للحوثيين وصالح بصنعاء غادرت مواقعها إلى أماكن مجهولة، بعد بدء الغارات.

و أضاف أنّ هذه القيادات كانت تتمركز في قاعدة الديلمي الجوية، وقوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقاً) ومعسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) بالإضافة إلى معسكر ريمة حُميد.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ذكرت، صباح الخميس، أن غارات عملية “عاصفة الحزم” أسفرت عن “تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل، و قاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: