حسب تقرير”New World Wealth” : تونس تحتل المرتبة الاولى مغاربيا من حيث عدد المليونيرات!

تقرير توزيع الثروات في العالم “New World Wealth” هو تقرير سنوي تنشره مؤسسة الأبحاث البريطانية””CAPGEMINI FINANCIAL SERVICES”، التي تديرها “RBC WEALTH MANAGEMENT ” واحدة من أكبر 10 شركات مديرة للثروات في العالم.

في تقريرها لسنة 2013 الذي نشر مؤخرا، صُنِّفت تونس اكثر البلدان المغاربية ثراء ب 6500 مليونيرا متقدمة على ليبيا(6400 مليونير) والمغرب (4900 مليونير) والجزائر (4100 مليونير). وعلى المستوى الافريقي، احتلت تونس المرتبة الخامسة من حيث عدد المليونيرات بينما احتلت كينيا المرتبة الرابعة، نيجيريا المرتبة الثالثة، مصر المرتبة الثانية ب23000 مليونيرا وكانت المرتبة الاولى من نصيب افريقيا الجنوبية بما يقارب ال 49000 مليونيرا. يعرّف التقرير “المليونير” بانه كل شخص يملك ثروة تفوق1 مليون دولار امريكي.

وحسب تقرير آخر، من بين ال6500 مليونيرا تونسيا يوجد 70 مليارديرا تقدر ثرواتهم ب 9 مليار دولار وهو ما يعادل 15 مليار دينار تقريبا! وللعلم فهذا المبلغ الهائل يمثل نصف ميزانية تونس تقريبا المقدرة ب 28 مليار دينار.

في انتظار توضيح لهذه الارقام والمعطيات من المحللين الاقتصاديين ووزير الاقتصاد والصناعة ولم لا من رئيسة إتحاد الصناعة والتجارة، لا يستطيع احد انكار الحقيقة التي من اجلها يثور الجنوب التونسي اليوم وهي ان بلادنا تزخر بالبترول والغاز والملح وثروات باطنية اخرى وان المطلوب هو فقط التوزيع العادل للثروات على كامل الشعب التونسي وليس تقسيمها على ال6500 مليونيرا…

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: