حلول بسيطة لخفض حرارة الحاسوب المحمول

[ads2]

تعتبر مشكلة سخونة الحواسب المحمولة إحدى المشكلات الشائعة بين مستخدمي هذه الأجهزة. والسبب في ذلك بسيط للغاية. فمطوري الحواسب المحمولة يبذلون جهدهم لجعل منتجاتهم أصغر حجماً. ولتحقيق هذه الغاية، عليهم تصغير حجم الأجزاء المكونة للحاسب كاللوحة الأم، القرص الصلب، إلخ. فضلاً عن ذلك، فإنه يقومون بوضع هذه الأجزاء بالقرب من بعضها البعض بشكل أكبر من ذي القبل. والحقيقة أن هذه الأجزاء تنتج حرارة، وكلما زاد اقترابها من بعضها البعض صارت الحرارة أكبر تركيزاً. والمراوح التي يتم تزويد هذه الأجهزة بها لتعمل على تبريد المكونات لا تستطيع أن تعمل بكفاءة في هذا المحيط الضيق. أضف إلى ذلك، صعوبة خروج الحرارة من الأجهزة. وبالتالي تبدأ المعاناة مع سخونة الحواسب الشخصية المحمولة.

وفيما يلي بعض النصائح، التي قد تساعدك على التغلب على هذه المشكلة:
– لا تضع حاسبك المحمول على أي سطح يكتم الحرارة عند تشغيله كالوسائد. فهذه الأسطح اللينة قد تمنع تدفق الهواء من فتحات الجهاز، خاصة الفتحات الخلفية، الأمر الذي يزيد من سخونة الجهاز.
– لا تضع أي شيء على لوحة المفاتيح عندما يكون الجهاز في وضع التشغيل عند إغلاق الشاشة. فهذا الأمر على الأرجح سيتسبب في فتح وغلق الجهاز مراراً وتكراراً. الأمر الذي يتسبب في انتاج كمية كبيرة من الحرارة واستنزاف البطارية.
– احرص على إغلاق الجهاز أثناء نومك، ودعه يبرد. إذا كنت تستخدم الجهاز بشكل غير متصل خلال النهار، ضعه على وضع الاستعداد عند عدم استخدامه. هذا الأمر سيساعدك على ترشيد استهلاك البطارية، ويقلل من الحرارة الصادرة من مكونات الجهاز.
– تأكد من إغلاق حاسبك المحمول تماماً عند وضعه في الحقيبة.
– قم بتنظيف فتحات التهوية. حيث يتراكم الغبار على هذه الفتحات، الأمر الذي يتسبب في انسدادها ويمنعها من العمل بكفاءة. يمكنك حتى شراء مكنسة كهربائية صغيرة لتنظيف هذا الغبار من الفتحات.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: