حماس‬ تحذر ‫‏نتنياهو‬ من زيارة الحرم الإبراهيمي

 

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو  في بيان نشر اليوم من الإقدام على زيارة الحرم الإبراهيمي في ‫‏الخليل‬ جنوبي الضفة الغربية.

[ads2]

واعتبرت الحركة نية نتنياهو زيارة الحرم الإبراهيمي تصعيدا خطيرا، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يسكت أمامها في حال تمت.

وحسب صحيفة هارتس العبرية فان نتنياهو ينوي زيارة الحرم الإبراهيمي الأسبوع المقبل ضمن جولة لزيارة مناطق ومستوطنات في جنوب الضفة.

ومن جهتها ذكرت القناة السابعة العبرية اليوم الأحد أن  نتنياهو يسعى لكسب أصوات المستوطنين في انتخابات الكنيست ، موضحة أنه فى سبيل ذلك يعتزم اقتحام الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل خلال ايام، ضمن جولة سيقوم بها في الخليل والتجمع الاستيطاني “جوش عتصيون” جنوب بيت لحم.

هذا ومنذ عام 1994 يُقسّم الحرم الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين، قسم خاص بالمسلمين، وآخر باليهود، إثر قيام مستوطن يهودي بقتل 29 مسلماً أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فيفري من العام ذاته.

ويسمح الكيان الغاصب للمصلين المسلمين بدخول الجزء الخاص بهم في الحرم طوال أيام السنة، فيما تسمح لهم بدخول الجزء الخاص باليهود 10 أيام فقط في السنة، وذلك خلال الأعياد الإسلامية، وأيام الجمعة، وليلة القدر من شهر رمضان، فيما تسمح لليهود بدخول القسم المخصص لهم طوال أيام السنة، وبدخول الحرم كله خلال بعض الأعياد اليهودية.

ويقع الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت السيطرة الصهيونية ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500جندي صهيوني

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: