حماس: أجهزة حكومة فتح تعتقل 5 من أنصارنا في عدة محافظات بالضفة والاحتلال يتبادل الأدوار

 

واصلت أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة حملة اعتقالاتها واستدعاءاتها ضد أنصار حركة المقاومة الإسلامية “حماس”؛ فاعتقلت خمسة منهم من محافظات الخليل وسلفيت وطوباس، فيما واصلت استدعاء أسير محرَّر ووالده في نابلس.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها من الضفة الأربعاء (11/):” إنَّ قوَّة من جهاز السلطة اقتحمت سكنا طلابياً تابعاً لطلبة جامعة البوليتكنك، وصادرت أجهزة الحاسوب الشخصية، وسلَمت استدعاءات لعدد منهم، واعتقلت الطالبين في كلية الهندسة أنس النتشة، وجهاد شماسنة بعد استدعائهما للمقابلة”.

وأشارت الحركة إلى أنَّ أجهزة السلطة اعتقلت المحرّر عزيز فتاش بعد اقتحام منزله في محافظة سلفيت ظهر أمس، وتفتيشه ومصادرة أجهزة الحاسوب الخاصة بعائلته، والمحرر عبد الرحمن أبو شقير(32عاماً) من مخيم الفارعة بعد استدعائه للمقابلة، وهو معتقل سابق عدة مرات من قبل الأجهزة.

وفي محافظة رام الله، أكَّدت حماس أنَّ أجهزة السلطة اعتقلت الأسير المحرر عمار ياسر مطير من مكان عمله في الرام بطريقة وصفت بـ “الهمجيةٍ والشرسةٍ”، وذكرت أن أمن السلطة اعتقل اثنين من عناصر حركة الجهاد الإسلامي منذ قرابة الأسبوع، وهما المحرران ساجي عطايا وعلاء أبو عادي من قرية كفر نعمة.

وفي محافظة نابلس، بيّنت حماس في بيانها أنَّ جهاز السلطة واصل استدعاء الشيخ سبتي دويكات ونجله المحرَّر صهيب دويكات من بلاطة البلد، حيث بلغ عدد الاستدعاءات لهما سبعة خلال أقل من شهر.

واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني وسياسة الباب الدوار، قالت الحركة:” إنَّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت المحرّر مهاب موسى الجنيدي بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل، كما اعتقلت الطالبين في جامعة الخليل فايز جابر وبلال محمد عبد العزيز بعد مداهمة منزليهما”.

كما اعتقلت الطالب في جامعة النجاح خليل الضلع من البلدة القديمة بنابلس، مشيرة إلى أنهم جميعًا سبق أن تعرّضوا للاعتقال والاستدعاء من قبل أجهزة السلطة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: