حماس تدعو للرباط بالأقصى لإفشال مخططات اقتحامه

 حماس تدعو للرباط بالأقصى لإفشال مخططات اقتحامه

حذّر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية  حماس عزّت الرّشق، “الاحتلال الصهيوني” من تواطئه مع المتطرّفين في تنفيذ مخططات اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى  المبارك، ومن مغبّة تداعيات الاستفزازات التي ستقوم بها جماعات المتطرّفين داخل المسجد.

وأكَّد الرّشق “أنَّ الشعب الفلسطيني لن يبقى صامتًا أمام هذه التهديدات المستمرة التي تستهدف الأقصى المبارك، والمخططات التي تسعى لتنفيذها “جماعات الهيكل”، بل سيتصدّى لها بكل الوسائل.

وقال الرشق إنَّ “المساس بجزء من الأقصى خط أحمر، وإن شعبنا لن يقبل التقسيم الزماني أو المكاني للمسجد الأقصى، وسيبقى إسلاميًّا خالصًا”.

ودعا القيادي في حماس، جماهير الشعب الفلسطيني إلى تكثيف الرّباط والاعتكاف وشدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والتصدّي لكل الاقتحامات والتدنيس والاعتداء عليه، وإفشال مخططات التهويد والتقسيم.

كما دعا الرّشق وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والعالمية إلى تغطية الأحداث وكشف جرائم الاحتلال ضد المسجد الأقصى والمرابطين فيه، وفضح انتهاكات المتطرّفين ومخططاتهم لانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وكان الشيخ رائد صلاح   رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر ، قد دعا قبل أيام المسلمين إلى الرباط في المسجد الأقصى للتصدي لمحاولات مستوطنين اقتحام ساحاته، بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي يوافق نهاية أبريل/نيسان الحالي.

مصدر : قدس برس

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: