Turkey's Prime Minister Tayyip Erdogan (L) shakes hands with Hamas' Gaza leader Ismail Haniyeh during their meeting in Ankara March 16, 2012. REUTERS/Yasin Bulbul/Prime Minister's Press Office/Handout (TURKEY - Tags: POLITICS) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

حماس تشكر أردوغان بعد إتفاقه مع إسرائيل و تعتبر شروطه تخفيفا لحصار غزّة

حماس تشكر أردوغان بعد إتفاقه مع إسرائيل و تعتبر شروطه تخفيفا لحصار غزّة

[ads2]

أعربت حركة المقاومة الإسلامية(حماس)، عن شكرها وتقديرها لموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وللجهود التركية الرسمية والشعبية المبذولة لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة والتخفيف من حصارهم.

وأضافت الحركة في بيان مساء اليوم الإثنين، تلقت “الأناضول” نسخةً منه، تعقيبا على الاتفاق بين تركيا وإسرائيل؛ “نتطلع إلى مواصلة تركيا دورها في دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الحصار بشكل كامل والضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف اعتداءاته على شعبنا وأرضنا وفي مقدمتها القدس والأقصى”.

[ads2]

وأشارت حماس أن “هذه الجهود تنسجم مع الموقف التركي الأصيل تجاه القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا الفلسطيني والوقوف إلى جانبه”.

[ads1]

وأكدت الحركة في بيانها على تمسكها بمواقفها المبدئية تجاه “الاحتلال الاسرائيلي” وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وتحقيق الحقوق الوطنية.

وأعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، في وقت سابق اليوم الإثنين، تفاصيل التفاهم التركي الإسرائيلي بشأن تطبيع العلاقات بينهما، مؤكدا أن التفاهم سيساهم بشكل كبير في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني عامةً، وقطاع غزة على وجه الخصوص.

[ads1]

ومنذ أن فازت حركة “حماس”، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية الثانية، في كانون ثاني/ يناير 2006، تفرض تل أبيب حصارًا بريًا وبحريًا على غزة، شددته إثر سيطرة الحركة على القطاع في حزيران/ يونيو 2007.

المصدر: الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: