حماس تقيم أول مهرجان جماهيري لها في غزة منذ الانقلاب على الرئيس مرسي

غزة- (د ب أ): تقيم حركة “حماس″ التي تسيطر على قطاع غزة الأحد، أول مهرجان جماهيري لها في القطاع الفلسطيني منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي مطلع تموز/ يوليو الماضي.
ويقام المهرجان على أرض “السرايا” الرئيسية وسط غزة التي بدأ آلاف من أنصار الحركة في التوافد إليها منذ ساعات الصباح وهم يرفعون العلمين الفلسطيني والمصري ورايات الحركة الخضراء.
ودعت حماس إلى المشاركة الحاشدة في المهرجان تحت شعار (الوفاء والثبات على درب الشهداء) وذلك في ذكرى اغتيال إسرائيل ثلاثة من قادتها المؤسسين هم الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وإبراهيم المقادمة.
وهذا أول مهرجان جماهيري تدعو إليه حماس ذات الروابط التاريخية مع جماعة الأخوان المسلمين منذ عزل الجيش المصري مرسي الذي كان يقيم علاقات وثيقة معها.
وألغت حماس في كانون أول/ ديسمبر الماضي مهرجان ذكرى انطلاقتها السنوية بسبب توتر علاقاتها مع النظام المصري الجديد ومواجهتها أزمة مالية حادة اثر الحملة الأمنية المصرية لإغلاق أنفاق التهريب مع قطاع غزة.
ويأتي مهرجان حماس بعد ثلاثة أسابيع من قرار محكمة مصرية بحظر الحركة في مصر والتحفظ على مقراتها وهو الحكم الذي رفضته واعتبرته مسيسا.
إلى ذلك فتحت السلطات المصرية الأحد معبر رفح البري مع قطاع غزة جزئيا أمام سفر وعودة المعتمرين إلى الديار الحجازية على أن يستمر تشغيله ليومين متتالين.
وفتحت السلطات المصرية المعبر لأخر مرة في التاسع من الشهر الجاري جزئيا لسفر الراغبين بأداء العمرة وعودة العالقين إلى القطاع، فيما لم يتم السماح بعبور مسافرين من غزة منذ 43 يوما على التوالي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: