حماس للكيان الصهيوني الإرهابي : ليس للمهزوم فرض شروط مسبقة

غزة- الأناضول: قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأخيرة حول استمرار الحرب على غزة، تحمّله المسؤولية الكاملة، عن عدم نجاح المفاوضات غير المباشرة بين الوفدين الفلسطيني، والإسرائيلي في القاهرة، بهدف التوصل إلى اتفاق يُنهي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في تصريح صحفي تلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه :”تصريحات نتنياهو بأن العملية مستمرة تحمله المسؤولية الكاملة عن عدم نجاح مفاوضات القاهرة وعن كل التداعيات المترتبة على ذلك”.

وأضاف أبو زهري:” نتنياهو فشل في المعركة، وليس للمهزوم فرض أي شروط مسبقة، والشعب الفلسطيني، سيظل صامدا ولن يخضع للحماقات الإسرائيلية”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، اليوم الأحد، إن عملية (الجرف الصامد) مستمرة، ولم نعلن في أي مرحلة من المراحل بأنها قد انتهت، والعملية ستستمر حتى استكمال تحقيق أهدافها وهي استعادة الهدوء لفترة مطولة”.

وصباح أول من أمس الجمعة، توقّفت المفاوضات غير المباشرة، التي ترعاها مصر، بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي، منذ نحو أسبوع، مع انتهاء هدنة الـ72 ساعة التي نجحت القاهرة في التوصل إليها بين الجانبين.

ورفض الوفد الإسرائيلي استئناف هذه المفاوضات السبت، بسبب العطلة اليهودية، وسط غياب إشارات واضحة حول إمكانية استئنافها الأحد.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة، عزام الأحمد، إن الوفد اجتمع مع مدير المخابرات المصرية محمد فريد التهامي اليوم الأحد،  لبحث “سبل العودة إلى مباحثات التهدئة التى تجري برعاية مصرية لوقف العدوان وفك الحصار عن الشعب الفلسطينى فى غزة”، مضيفا أنّ الوفد سيغادر القاهرة للتشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس “إذا لم يحضر الوفد الإسرائيلي للتفاوض دون شروط مسبقة”.

المصدر : وكالة الاناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: