b52accb3d0

خبير في شبكات المافيا يكشف عن إسم البلد الأكثر فسادا في العالم..

[ads2]

توصل الصحفي روبرتو سافيانو إلى أن بريطانيا هي البلد الأكثر فسادا في العالم بعد أن قضى أكثر من عقد من الزمن في محاولة الكشف عن العمليات الإجرامية للمافيا الإيطالية.
وقد أدلى السيد سافيانو البالغ من العمر 36 عاما، بهذه التصريحات في مهرجان الأدب الحي وكان يعيش تحت حماية الشرطة منذ أن نشر فضائح عن أعضاء كامورا، فرع المافيا الموجود في نابولي، عام 2006.
وبهذا الصدد تحدث إلى مستمعيه عبر Hay-on-Wye قائلا:”إن سألتك عن المكان الأكثر فسادا على الأرض، قد تقول لي على الفور أفغانستان أو ربما اليونان ونيجيريا وجنوب إيطاليا، أما أنا فأقول لكم إنها المملكة المتحدة، وتعتبر جيرسي وجزر كايمان بوابات الوصول إلى رأس المال الإجرامي في أوروبا، والمملكة المتحدة هي التي تسمح بذلك”.ويضيف أيضا :”لهذا السبب أنا هنا اليوم لأقول لكم إن الأمر يتعلق بحياتكم الشخصية وبحكوماتكم”.

[ads1]
وقد واجه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون دعوات متزايدة في المملكة المتحدة من أجل إصلاح الأمر ومعالجة المسائل الضريبية في الخارج، حيث استضافت بريطانيا قمة مكافحة الفساد في وقت سابق من شهر يوليو/تموز.
وفي ظل النقاش السائد حول الاستفتاء بشأن مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي، قال سافيانو أن بريطانيا ستكون أكثر عرضة لجرائم الفساد بعد الانفصال وهذا يعني السماح للعصابات المكسيكية والمافيا الروسية بالحصول على المزيد من السلطة.
ويذكر أن HSBC، وهو عبارة عن اتحاد مجموعه كبيرة من البنوك وائتلاف مع البنك البريطاني للشرق الأوسط ومركزه العاصمة لندن، دفع حوالي 2 مليار يورو غرامات لحكومة الولايات المتحدة بعد الاعتراف بغسل أموال قادمة من عصابات وشركات إيرانية.

المصدر: إنديبندنت

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: