خدمة جديدة في تونس “تابع النتائج الدراسية لطفلك وسلوكه عبر الاس ام اس”

[ads2]

أن تكون على اطلاع دائم وحيني بنتائج طفلك المدرسية وسلوكه داخل المؤسسة التربوية وكل ما يتعلق به دون الحاجة إلى التنقل إلى المدرسة حلم لطالما راود أذهان الأولياء خصوصا مع تعدد مشاغلهم وتشتت جهودهم بين مختلف نواحي الحياة العصرية التي تتعقد يوما بعد يوم.

هذا الحلم بات قابل للتحقق من خلال منظومة أعدتها وزارة التربية تمكّن الأولياء من ذلك بمجرّد تسجيلهم في هذه الخدمة بسعر لا يتجاوز 600 مليم في الشهر.

وأوضح مدير عام الاعلامية والادارة الالكترونية بوزارة التربية اسكندر غنية أن هذه المنظومة التي بدأ اعدادها منذ ما يقارب 3 سنوات تقريبا ستمكّن الولي من الإطّلاع على أعداد التلميذ وسلوكه داخل المدرسة وكل الواجبات التي يتم تكليفه بها. كما يمكن الإطلاع على مواظبته على الدروس والغيابات إن وجدت.

وسيتم في مرحلة أولى تجربة هذه المنظومة داخل عدد من المدارس في مختلف الجمهورية وعددها في حدود 150 مدرسة في انتظار تعميمها على مدارس الجمهورية شريطة توفّر ربط بشبكة الأنترنات وهو ما يعني نظريا أنّ هذه الخدمة لن تكون ممكنة إلى في نصف مدارس تونس تقريبا التي تتوفر على ربط بشبكة الأنترنات والمقدّر عددها بـ 2300 مدرسة.

ومن بين الشروط الأخرى التي يجب أن تتوفّر للتمكن من ارساء هذه الخدمة وجود موظّف مختص بإدخال البيانات المتعلقة بكل تلميذ بصفة دورية وحينية في انتظار أن يقوم المدرس بنفسه بإدخال المعطيات الخاصة بتلاميذه.
وللتسجيل بالخدمة ينبغي على الأولياء الإتصال بالإدارة للحصول على المعرف الوحيد بالخدمة والتسجيل على موقع ent.cnte.tn

هذه الخدمة متوفّرة عبر الأنترنات وعبر ”الإرساليات القصيرة” لضمان امكانية الولوج إلى المنظومة بأسهل الطرق الممكنة والمتاحة ودون حاجة لللأنترنات إن لم تتوفر.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: