doha_qatar_march-torch_hotel_and_aspire_mosque

خطبة العيد في قطر تستنكر تفجيرات السعودية

[ads2]

استنكر الشيخ ثقيل ساير الشمري، القاضي بمحكمة التمييز عضو المجلس الأعلى للقضاء بقطر، التفجير الذي وقع قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة قبل يومين، واصفًا مرتكبيه أنهم “مفسدون في الأرض”.

جاء ذلك خلال خطبة عيد الفطر التي ألقاها في مصلى الوجبة بالعاصمة الدوحة، وحضرها أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووالده أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وشهدت ثلاث مدن سعودية، الإثنين الماضي، 3 تفجيرات انتحارية، أحدها قرب القنصلية الأمريكية في جدة (غرب)، أسفر عن مقتل الانتحاري، والثاني قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة (غرب)، أسفر عن مقتل الانتحاري منفذ الهجوم و4 من رجال الأمن، والثالث قرب مسجد في القطيف شرق المملكة، نتج عنه سقوط 3 قتلى (لم تعرف هويتهم).

وقال الشمري في خطبة العيد إن “الذين يقتلون المسلمين والآمنين ويفجرون المساجد ويعتدون على الحرمات لا يراعون حرمة مكان ولا زمان، هؤلاء من المفسدين في الأرض”.

وأوضح أن “الذين انتهكوا الحرمات لا يراعون حرمة مسجد ولا حرمة الرسول صلى الله عليه وسلم”، مضيفًا “هؤلاء الذين أفسدوا في الأرض كما وصفهم النبي وحذرنا منهم”.

ودعا الشمري في خطبته إلى إشاعة الرحمة في المجتمع، مشيرًا إلى أن رحمة الله تستجلب بتقوى الله وطاعة رسوله، وأن إشاعة الرحمة والرفق في المجتمع ترفع قدره وترأب صدعه وتجمع شمله.

وأدت جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد ومصليات العيد في كافة أنحاء قطر، حيث هيأت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 298 من الجوامع والمصليات بمختلف مناطق الدولة لاستقبال المصلين.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: