بنزرت

خطير/بنزرت: بعد تهاون الوالي في تنفيذ القرارات..إطار يكشف تورّط زملاءه في تعطيل مشروع مساكن إجتماعية ومنطقة خضراء بتينجة

[ads2]

أكّد أحد إطارات مقرّ ولاية بنزرت أنّ عددا من زملاءه مسؤولون عن تعطيل مشروع مبرمج لإحداث مساكن اجتماعية و منطقة خضراء ببلدية تينجة. و أوضح محدّثنا، (طلب عدم الكشف عن اسمه)، أنّ أحد إطارات الولاية على اتصال مستمرّ مع مواطن يدعى أ.ك قام بالاستيلاء على الأرض التي سيقام عليها المشروع و تهيئة المنطقة الخضراء إضافة إلى فتح طريقين، حتى يواصل الانتفاع بها لحسابه الشخصي.ssdfzere

و أضاف محدّثنا أنّ والي بنزرت السيد منوّر الورتاني كان قد أصدر في 29 أفريل 2016 قرار إخلاء في حقّ المواطن المذكورمؤكّدا فيه تعمّده الإستيلاء على أرض على ملك الدولة مبرمج بها إحداث مساكن اجتماعية و منطقة خضراء و طريقين مبرمجين بمثال التهيئة العمرانية.

و قال الإطار للصدى نت أنّ “منسّقة حزب نداء تونس بتينجة مارست ضغطا على كلّ من الوالي و إطارات بإدارة الولاية و طالبتهم بمماطلة المواطنين المطالبين بتفعيل القرار مؤكّدة لهم بأنّ كلّا من رئيس النيابة الخصوصية و معتمد تينجة ماضون قدما معها في مساعدة أ.ك على الاحتفاظ بالأرض التي تعود ملكيتها للدولة”.

و أضاف محدّثنا أنّ “إطارات بمقرّ الولاية و بالتعاون مع رئيس النيابة الخصوصية بتينجة قدّموا اقتراحات لـ أ.ك حتى يقوم بفتح جزئي للطريقين بالمنطقة الخضراء و ذلك لإسكات متساكني تينجة المتضرّرين من هذا التجاوز الخطير ليقوم في وقت لاحق بإعادة إغلاق المسكلكين في وجه المارّة”.

يذكر أنّ عددا من متساكني بلدية تينجة كانوا قد تقدموا منذ ما يزيد عن السنة بشكاية عبر الصدى للوزارات المعنية و لوالي بنزرت بهذا الملف إلاّ أنّه و رغم استصدار قرار إخلاء واضح يؤكّد استيلاء المواطن أ. ك على أرض على ملك الدولة مبرمج بها إحداث مساكن اجتماعية ومنطقة خضراء و طريقين، لم ينفّذ القرار و لا يزال الإشكال قائما تحت صمت والي بنزرت وسلطات الجهة.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: