مستشفى

خطير: مستشفى الرابطة بالعاصمة مهدد بالغلق و آلاف المواطنين قد يتضررون..التفاصيل

خطير: مستشفى الرابطة بالعاصمة مهدد بالغلق و آلاف المواطنين قد يتضررون..التفاصيل

قام اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 الاطار الطبي و الشبه الطبي بمستشفى الرابطة برفع الشارة الحمراء احتجاجا على الوضعية الكارثية الي يعيشها المستشفى.

و اكدت الكاتبة العامة للنقابة العامة للاطباء و الصيادلة حبيبة ميزوني ان مستشفى الرابطة يعاني من ازمة خانقة حيث يتم الان تقديم خدمات صحية دون ان يتحصل المستشفى على مستحقاته المالية المقدرة ب22 مليار في ظل تعطب العديد من الالات و المعدات و نقص الادوية خاصة و ان الديون المتراكمة على المستشفى الواجب تسديدها للصيدلية المركزية تقدر ب20 مليار الامر الذي يهدد استمرارية توفير الادوية هذا الى جانب تخلي الصندوق الوطني للتامين على المرض عن دوره في تسديد مستحقات المستشفى.

من جهته اكد الكاتب العام للنقابة الأساسية لمستشفى الرابطة ان وزارة الصحة تلقت من جانب ا لاطار الطبي من المستشفى من الفرع الجهوي للاتحاد العديد من المراسلات حول خطورة الوضع بالمستشفى لكنها لم تحرك ساكنا لذلك قرر الاتحاد تقديم قضية بوزيرة الصحة سميرة مرعي بسبب اعتمادها لسياسة ممنهجة لتفقير المؤسسات العمومية مقابل اسنادها لرخص عشوائية لاحداث مصحات خاصة .

و للاشارة فقد اكد الاطار الطبي بالرابطة ان المتشفى لم يقدر منذ 15يوما احراء اي عملية جراحية و انه مهدد بالغلق اذا تواصل الحال على ماهو عليه.

نسمة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: