871

دراسة : الأطعمة المقلية تصيب بأمراض القلب

كشفت دراسه حديثه عن وجود علاقه طرديه بين تناول الأطعمه المقليه أسبوعياً والإصابه بضعف القلب، حيث أكد باحثون في جامعة هارفارد ارتفاع نسبة خطورة تلك الأطعمه لأكثر من 70% عند تناولها أكثر من 7 مرات أسبوعيا.

ولقد رصدت الدراسه بيانات تتعلق بأكثر من 150 ألف رجل من الأطباء أنه خلال متابعتهم لمدة 10 سنوات، أصيب نحو 5% من المشاركين في الدراسه بضعف القلب.

وبحسب ما توصلت إليه الدراسه فإن الرجال الذين تناولوا أطعمه مقليه مره إلى ثلاث مرات أسبوعيا فقد ارتفعت لديهم احتمالات خطورة الإصابه بفشل القلب بنسبة 18%.

ولقد أكدت النتائج ارتفاع نسبة الخطوره إلى 25% في حال تناول الأطعمه المقليه من 4 إلى 6 مرات أسبوعيا، وارتفاع نسبة الخطوره لأكثر من 70% عند تناول الأطعمه المقليه أكثر من 7 مرات أسبوعيا.

وهذه النتائج، دفعت خبراء إلى التحذير مجدداً من تناول الأطعمه المقليه، خاصة أنها تحتوى على سعرات حراريه عاليه تُؤدي إلى السمنه وزيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وبالتالي ارتفاع احتمالات خطورة الإصابة بأمراض القلب.

والجدير بالذكر أن ضعف القلب أو عجزه عباره عن حاله لا يستطيع فيها القلب ضخ كميات كافيه من الدم إلى أجزاء وأعضاء الجسم المختلفه، وأبرز أعراضها صعوبه في التنفس وسهولة الشعور بالتعب في حال بذل مجهود بدني.

 

المصدر : صحتك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: