دراسة: مكملات “أوميجا 3” تقلل وفيات أمراض القلب والسكر والكلى

[ads2]

كشفت دراسة هولندية حديثة، أن مكملات الأحماض الدهنية المعروفة باسم “أوميجا 3” تحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والسكر والكلى.

وأوضح الباحثون بالمركز الطبي التابع لجامعة “جرونينجن” الهولندية، أن الأحماض الدهنية لها أثر وقائي من أمراض الجهاز الدوري، ونشروا نتائج دراستهم أمس في دورية (Nature) العلمية.

واستعرض الباحثون نتائج 11 دراسة سابقة، شملت 371 ألفًا و 965 مشاركًا، توفي من بينهم خلال إجراء الدراسات 31 ألفًا و 185 مشاركًا بسبب الأمراض المزمنة المختلفة.

ووجد الباحثون أن مكملات “أوميجا 3” كان لها أثر إيجابي في خفض عدد الوفيات بسبب الأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والسكر والكلى، بنسب تراوحت بين 9 إلي 20%.

وأرجع فريق البحث السبب في ذلك لاحتواء مكملات “أوميجا 3” على أحماض دهنية غير مشبعة تلعب دورًا مهمًا في تحسين الأداء الوظيفي للجهاز العصبي، وتقي من أمراض الدورة الدموية والقلب.

ويمكن الحصول على أحماض “أوميجا 3” الدهنية من خلال تناول الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون، زيت السمك، بالإضافة إلى المكملات الغذائية “أوميجا 3” المتوافرة بكثرة فى الصيدليات.

ورصدت دراسات سابقة فوائد صحية عدة للأحماض الدهنية، أو ما يعرف بـ”أوميجا 3″على رأسها تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب، وتقيل نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي.

وأضافت الدراسات أن توافر الأحماض الدهنية الأساسية في الجسم، بالإضافة إلى فيتامين “د”، يحسن وظيفة الإدراك والسلوك، ويمنع الإصابة بمجموعة واسعة من اضطرابات الدماغ التي تصيب الأطفال وعلى رأسها مرض التوحد ونقص الانتباه.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: