دعوات بأستراليا لمقاطعة مصر.. وتصفها بالدولة البوليسية

دعت صحيفة “صانداي مورنينج هيرالد” الأسترالية الشعب الأسترالي إلى الامتناع عن زيارة مصر لدعم صحفي الجزيرة “بيتر جريست” الذي حكم عليه بالسجن 7 سنوات مع زملائه في قضية “خلية ماريوت”، استنادا إلى أدلة واهية وفقا لجميع المراقبين للمحاكمة.

وأضافت الصحيفة -في مقال لها اليوم- “لا يجب أن تقف أستراليا صامتة في مواجهة هذا الظلم الفادح الذي يلقاه الزميل جريست”، مضيفة “يجب تشجيع الكنديين للانضمام إلى حملة دولية واسعة للإفراج عن الصحفيين المحبوسين في مصر”.

وتابعت الصحيفة “مصر الآن دولة بوليسية مستبدة ويجب أن يعبر الأستراليون عن رفضهم لإنكار مصر للحقوق الأساسية للإنسان، مشيرة إلى قتل الخصوم السياسيين في مصر والأحكام القضائية المسيسة والإعدامات الجماعية لقادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

ودعت الصحيفة الأستراليين إلى التوقف عن الذهاب لمصر لقضاء العطلات والتنزه لدعم جريست وأسرته، مشيرة إلى تردي الوضع الأمني في ظل الممارسات البوليسية التي تعزز التطرف والانتقام.

وأضافت الصحيفة يجب أن توقف أستراليا تمويل مصر من خلال البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، لافتة إلى أن البنك كان يسعى عقب الربيع العربي لتمويل مصر لدعم الديمقراطية، مطالبة البنك بتجميد الأموال المخصصة لمصر، وتعليق كافة القروض؛ لأن مصر لم تعد تلبي المعايير الديمقراطية للبنك.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: