دوري أبطال العرب : الأندية المشاركة و نظام البطولة

[ads2]

تتداول بعض وسائل الإعلام العربية أن الأندية المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال العرب ستتنافس فيها الأندية البطلة أو الوصيفة (في حال إمتنع الفريق البطل عن المشاركة) بالنسبة للبلدان السبع المعلن مشاركتها أو الأندية الفائزة بالكأس أو المشاركة في نهائي الكأس (في حال إمتنع الفريق الفائز بالكأس عن المشاركة) .

[ads2]

نظام الدور يقسم المسابقة إلى مرحلتين :
المرحلة الأولى : مرحلة التصفيات حسب الإنتماء الجغرافي للأندية (بين آسيا و إفريقيا) .
بالنسبة للتصفيات الآسيوية :
تتنافس فيها الأندية الثمانية المشاركة عن آسيا في دور إقصائي ذهابا و إيابا يومي 5 سبتمبر و 12 نوفمبر تترشح خلالها أربعة أندية إلى المرحلة النهائية من المسابقة .

[ads1]

بالنسبة للتصفيات الإفريقية :

مرحلة أولى تتنافس فيها أندية من الصومال ، دجيبوتي و جزر القمر بنظام المجموعة الواحدة ذهابا فقط (الدور ستقام بالصومال) يترشح خلالها فريق وحيد إلى المرحلة الثانية .

مرحلة ثانية تتنافس فيها الفرق المشاركة عن سبعه بلدان (الجزائر – مصر –– تونس- المغرب – موريتانيا – ليبيا – السودان) في دور إقصائي ذهابا و إيابا لمع الفريق الفاز بالمرحلة الأولى من التصفيات ليُفرز هذا الدور ترشح 4 فرق عربية عن إفريقيا يواجهون الفرق الأربعة المترشحة عن قارة آسيا شهر أوت 2017 إضافة إلى فريق من البلد المنظم للمرحلة النهائية التي تتضمن ثلاثة مجموعات من ثلاثة فرق يترشح متصدروها و صاحب أفضل مركز ثان إلى نصف النهائي فالنهائي .

[ads1]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: