رئاسة الحكومة: حرية التعبير و التظاهر السلمي من مكاسب الثورة و لكن نرفض منح ترخيص لأي مسيرة هذه الفترة

رئاسة الحكومة: حرية التعبير و التظاهر السلمي من مكاسب الثورة و لكن نرفض منح ترخيص لأي مسيرة هذه الفترة

أوضحت رئاسة الحكومة في بلاغ اليوم الخميس 10 سبتمبر 2015 أن عدم منح رخص لتنظيم تظاهرات ومسيرات خلال هذه الأيام وطلب تأجيلها يعود إلى  ورود “معلومات ومعطيات استخباراتية مؤكدة” بخصوص مواجهة بلادنا لـ ”تهديدات إرهابية جديّة لضرب مؤسسات ومنشآت حيويّة وبث الفوضى”.

[ads2]

وأشارت رئاسة الحكومة في بلاغ اليوم الخميس 10 سبتمبر 2015 إلى ما يتطلّبه ذلك من ”اتخاذ التدابير الضرورية للتوقّي من هذه التهديدات وتأمين الإحتياطات والجاهزية التامّة لإفشالها والتصدّي لها عند الإقتضاء بالفاعلية القصوى”.

وأكّدت أنّ ‘حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي مكسب من مكاسب ثورة 17 ديسمبر-14 جانفي لا مجال للتراجع عنه أو التفريط فيه، وأنه حقّ يضمنه الدّستور وتحرص الحكومة على صيانته وترسيخه”.

[ads2]

وقالت رئاسة الحكومة إنه “خلافا للإدعاءات والمزايدات فإنه لا علاقة لعدم منح التراخيص وطلب تأجيل المسيرات بأيّ اعتبارات أخرى وتجاذبات سياسية” وأن الإعتبار الوحيد يتمثل في “إحباط المخطّطات  والتهديدات الإرهابية وحماية أمن المواطنين وأمن البلاد والتي تقتضي يقظة وجاهزية المؤسّستين الأمنية والعسكريّة وتفرّغهما لمهامهما في هذا الظرف الدّقيق”، وفق نص البلاغ.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: