رئيس الإنقلاب المصري “منصور” يُصدر قرارًا جمهورياً بترقية “السيسي” لرتبة المشير

أصدر المستشار عدلي منصور الرئيس الغير شرعي المصري قرارا جمهوريا بترقية الفريق الأول قائد الإنقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى رتبة “المشير”.

جدير بالذكر ان المستشار عدلي منصور ، أن البلاد قد تعرضت أمس واليوم لعدد من العمليات الارهابية السوداء التي وقع ضحية لها مواطنون ورجال من الشرطة والقوات المسلحة، مؤكدا أن هذه الحوادث الارهابية تستهدف كسر ارادة المصريين، اقول لهم لن تحقق افعالكم الخسيسة من تحقيق مآربكم. وشدد على أن ارادة المصريين لن تنكسر، بل ستزداد توحدا وصلابة، واننا مصممون دولة وشعبا على اجتثاث ارهابكم من جذوره وتنفيذ استحقاقات خارطة الطريق.

وتابع قائلا “واعلموا اأيها المصريين أن نصر الله آت لا ريب فيه فالارهاب هو وسيلة الضعفاء”. وقال “بني وطني ثقتي في الدولة المصرية ومؤسساتها كاملة غير منقوصة، فقد سبق لها وأن دحرت الإرهاب في التسعينيات، وسنجتثه من جذوره الآن، وسنحارب القائمين عليه بلا هوادة ولن تأخذنا بهم شفقة أو رحمة. شعب مصر، أن هذا الوطن أمانة في اعناقنا وغالية علينا، ومسئولية جسيمة سنقوم بالوفاء لها حفاظا على مقدرات وطنكم، ولن نتردد في اتخاذ ما يلزم من اجراءات استثنائية إن تطلب الأمر لذلك، وليعلم العالم من يدرك حقيقة ما يجرى في مصر أو من لا يدرك أننا سنحافظ على أمن وأمان هذا الوطن ومواطنيه. وأكد أنه في مثل تلك الأوضاع الغير عادية ومانواجهه من إرهاب فقد ناشدت رئيس محكمة استئناف القاهرة على زيادة عدد الدوائر القضائية، بما يحقق عدالة ناجزة وسريعة لكل من ارتكب أعمال ارهابية في حق الشعب، وعلى الرغم مما نواجه من تحديات امنية.

كما ناشدت النائب العام، في النظر في اجراء مراجعة قانونية للمعتقلين وقيد التحقيق وخاصة طلاب الجامعات، على أن يتم عقب الانتهاء من التحقيقات، الافراج عمن لم يرتكب جرائم او افعال يحرمها القانون. وتابع رئيس الجمهورية، لقد أجريت العديد من الحوارات مع القوى السياسية حول ترتيب استحقاقات خارطة الطريق، وهي الحوارات التي انتهت بأن يتم عقد الانتخابات الرئاسية كثاني استحقاقات خارطة المستقبل، ثم الانتخابات البرلمانية كثالث استحقاق، وساخاطب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لممارسة اختصاصها المنوط بها، وفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية وفق المادة 230 من الدستور المعدل.

وكشف على أنه سيقوم بنفسه بإجراء التعديلات التشريعية على قانوني مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات الرئاسية خلال الايام القادمة. جاء ذلك خلال الكلمة التي قالها رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، من مقر رئاسة الجمهورية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: