رئيس الجمهورية السيد محمد المنصف المرزوقي يلتقي بالرئيس المالي السيد ابراهيم ابوبكر كايتا .

التقى رئيس الجمهورية السيد محمد المنصف المرزوقي صباح اليوم السبت بمقر اقامته بباماكو بالرئيس المالي السيد ابراهيم ابوبكر كايتا .

وتمحور اللقاء حول آليات دفع التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات والارتقاء به إلى مستوى الشراكة الفعلية خاصة في المجال الإقتصادي. وشدد الرئيسان على ضرورة الرفع في نسق التبادل التجاري بين البلدين باعتبار أن حجمه لا يستجيب لانتظارات الشعبين وعلى تعزيز التعاون الفني والشراكة في مختلف المجالات وخاصة منها البنى التحتية والتعليم العالي والتكوين المهني والفلاحة والثقافة.

وأكد رئيس الجمهورية عقب اللقاء أن افريقيا هي من المحاور الكبرى للدبلوماسية التونسية بعد الثورة باعتبارها عمقا استراتيجياً يتوفر على امكانيات استثمارية واعدة يمكن أن يعطي دفعا هاما للإقتصاد التونسي.
وقد شدد الرئيسان على ضرورة تعزيز التنسيق الأمني بين البلدين وإحكام التعاون في مجال محاربة الجماعات الارهابية التي تمثل خطرا يمس أمن البلدين والمنطقة كما اتفق رئيس الجمهورية والرئيس المالي على مزيد التشاور السياسي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وحضر اللقاء من الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية السيد المنجي الحامدي ووزير الشؤون الدينية السيد منير التليلي و وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال السيد توفيق الجلاصي.

المصدر:الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: