رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي يدعو لاجتماع من أجل إنقاذ تونس وثورتها

رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي يدعو لاجتماع من أجل إنقاذ تونس وثورتها

دعا رئيس الحكومة التونسية الأسبق حمادي الجبالي الأطراف السياسية الصادقة والفاعلين الاجتماعيين والشخصيات الوطنية مهما كانت مشاربهم واتجاهاتهم الى الاجتماع من أجل إنقاذ تونس وثورتها
وجاءت دعوته للاجتماع في بيان نشره عبر صفحته بالفيس بوك هذا نصه:
بسم الله الرحمان الرحيم
أجدد دعوتي الملحة لكل الأطراف السياسية الصادقة والفاعلين الاجتماعيين والشخصيات الوطنية مهما كانت مشاربهم واتجاهاتهم الى الاجتماع من أجل إنقاذ تونس وثورتها وذلك بأي شكل يرتضونه فيما بينهم: إما في مؤتمر أو لقاء أو حوار وطني.
وقد تجردوا من كل حسابات شخصية أو سياسية ضيقة للخروج ببرنامج عملي يحل أزمة البلاد وعلى رأسها أولوية المطالب الاجتماعية وكذلك إنقاذ الاقتصاد التونسي والمالية العامة المتدهورة عبر برنامج يضبط بجدول زمني محدد على المدى القصير والمتوسط ، ويكون هذا الاتفاق قابلا للتطبيق الفوري وملزما سياسيا وأدبيا للجميع.
ان ما تشهده بلادنا من مطالب واحتجاجات شرعية تثبت عجز النخبة السياسية بجميع أطيافها عن استيعاب رسائل الشباب المعطل والطبقات المهمشة والضعيفة والجهات المحرومة منذ عقود. وان مطالب أبنائنا في الجهات كالقصرين وسيدي بوزيد وجندوبة وقبلي وغيرها… لن تحل بالتعامل الأمني فقط ولا بالتعيينات الاعتباطية ولا بالمحسوبية.
أدعو الى الحرص على المحافظة على سلمية هذه التحركات المشروعة حتى لا تكون مطيّة لمن يريد أن يسيء إليها أو يوجهها لغايات سياسوية ضيقة وتوظيف ايديولوجي عقيم.
تونس اليوم في أمسّ الحاجة الى جميع أبنائها وأحزابها ومنظماتها حتى نقيها ويلات اليأس والفوضى.
والسلام
حمادي الجبالي
رئيس الحكومة التونسية الأسبق

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: