بن كيران وخلفان

رئيس الحكومة المغربية : ضاحي خلفان نذير شؤم ومنحوس وتجربة مصر لن تنجح بالمغرب

رئيس الحكومة المغربية : ضاحي خلفان نذير شؤم ومنحوس وتجربة مصر لن تنجح بالمغرب

شن رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران هجوما لاذعا على نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي المدعو ضاحي خلفان واصفا إياه  بالكذاب، والصكع (المنحوس) و الشوافة (العرافة).

وجاء هجوم بنكيران في كلمة ألقاها صباح اليوم في افتتاح المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية (برلمان الحزب)وقال فيها “”كان من بينهم شخص أجنبي، كان نذير شؤم علينا، فبعد نهاية زيارته للمغرب مباشرة، توفي وزير الدولة عبد الله باها، ولما عاد إلى بلاده أعلن أن العدالة والتنمية (سيسقط سقوطا مدويا)”.
وتابع بنكيران: “لقد ظللت أنتظر نهاية السنة بفارغ الصبر، أرقب ما يمكن أن يحدث ويسبب سقوط العدالة والتنمية، لكن الله كذب ضاحي خلفان”.

وتحدث بنكيران عن خصوم يحاولون تكرار التجربة المصرية من خلال خلق إعلام معاد للعدالة والتنمية مضيفا أن زعماء المعارضة ذهبوا إلى الخارج، واجتمعوا مع بعض الأطراف، رغم أنهم يتهمون العدالة والتنمية  بالعلاقة مع الخارج، في حين أنهم هم من يلجؤون للخارج والخليج من أجل إسقاط تجربتنا، حتى وإن تضرر من ذلك الوطن”، في إشارة للقاءات المعارضة بدولة الإمارات في السنة الماضية.

هذا وتمنى ضاحي خلفان ضمن تغريدة على موقع تويتر، سقوط الحكومة التي يتزعمها حزب العدالة والتنمية  بالمغرب سقوطا مدويا بعد عام او يزيد، واصفا الإخوان بأنهم “أجسام بغال وعقول عصافير”.

وانتقد في تغريدة أخرى حزب العدالة والتنمية المغربي بالقول “لا عدالة ولا تنمية لديه”، قبل أن يردف “الإخوان في كل مكان، في حزب أو جماعة أو جمعية “كلهم زي بعض”، متابعا “الإخوان أصلا عصابة في أي دولة” على حد قوله.

ويذكر أن المدعو ضاحي خلفان ودولة الإمارات ككل تعادي الجماعات الاسلامية وتعمل جاهدة لعدم وصولهم إلى الحكم أو على الانقلاب عليهم  وإسقاطهم من الحكم كما حصل في مصر.

وقد أعلن ضاحي خلفان عبر حسابه الرسمي على تويتر سعادته بفوز رجله في تونس الباجي قائد السبسي كما أبدى شماته في هزيمة مرشح الثورة الدكتور محمد المنصف المرزوقي

وكتب خلفان سلسلة تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر،يسخر فيها من رئيس تونس السابق الدكتور المنصف المرزوقي ومن بين ما كتب : “يا جماعة الخير من يعرف اسم الرئيس التونسي يخبرني؟” و ” “المشكلة أن الواحد مش حاس أن المرزوقي له دور” و ” والله لو عندي واحد طيب مثل المرزوقي أقاعده وأقبله على راسه وأقول له يا حبيبي استرح.. أنت مش للتطوير أنت للتصوير”.

وقد أعقبت تدويناته العفنة وقفة احتجاجية من أحرار تونس يوم 12سبتمبر 2014 على الساعة الرابعة والنصف أمام سفارة الإمارات بتونس رفضا لتطاول المدعو ضاحي خلفان على رئيس الجمهورية الدكتور المنصف المرزوقي

كما قوبلت تغريدات خلفان بهجوم من أحرار تونس عبر تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تفضح إهداء الإمارات سيارتين للباجي القائد السبسي و دورها في التلاعب بالأمن الداخلي في البلدان التي تعيش شعوبها ثورات ودورها في محاولة إجهاض هذه الثورات.

كما يذكر أن دولة الإمارات عرضت على الرئيس التونسي الباجي القائد السبسي إعادة السيناريو المصري  مع الاخوان المسلمين بالانقلاب على حركة النهضة الاسلامية  وإزاحتها نهائيا من الحكم مقابل إيفائها بتعهداتها المالية لتونس .

وقد صدرت تقارير أمنية واعلامية تثبت تورط دولة الإمارات في ليبيا ومساندتها اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقود ما يسمى عملية الكرامة لإجهاض الثورة الليبية ومنع وصول الاسلاميين للحكم.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: