رئيس الوزراء التركي داود أوغلو: 15% دعم من الدولة لأي مواطن يريد امتلاك منزل

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، “سنساهم كدولة في تقديم 15% من ثمن أي شقة يريد أي مواطن امتلاكها، لأول مرة، آملين من الله أن لا تبقى عائلة في تركيا إلا وتمتلك منزلًا خاصًا بها”.

وذكر داود أوغلو في كلمة خلال الاجتماع الأسبوعي الدوري لحزب العدالة والتنمية النيابية، أن المعارضة تسعى من أجل تشكيل تحالف مختلف في وقت يحتضن فيه حزب العدالة والتنمية الجماهير في طريق الانتخابات العامة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء أن أحزاب “الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي” تحاول باستمرار ممارسة السياسة من خلال توجيه انتقادات مختلفة لحزب العدالة والتنمية بدلًا من أن تشرح سياساتها الخاصة.

وفي معرض حديثه عن وضع الاقتصاد في تركيا، أفاد داود أوغلو، أن أرقام التضخم في البلاد انخفضت إلى أدنى مستوى لها في الأشهر العشرين الأخيرة، مبينًا أن مستوى التضخم في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت كان 9.15%، وانخفض في كانون الثاني/ يناير الماضي إلى 8.17%، وحاليًا يبلغ 7.24%.

وأشار داود أوغلو إلى أن 28 كانون الثاني/ يناير 2015، كان ذكرى إعلان الميثاق الوطني الذي أُعلن عام 1920، مضيفًا: ”على الجميع الالتفاف حول ميثاقٍ وطنيٍ جديدٍ، والمشاركة في حملة التنمية التي أطلقها حزب العدالة والتنمية لإنشاء تركيا الجديدة”.

 

المصدر : أخبار تركيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: