رئيس وزراء الكيان الصهيوني يشترط لحل الدولتين دولة يهودية وأخرى فلسطينية منزوعة السلاح

رئيس وزراء الكيان الصهيوني يشترط لحل الدولتين دولة يهودية وأخرى فلسطينية منزوعة السلاح

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين ناتنياهو خلال لقاء مع وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك في القدس أن  الكيان الصهيوني يرغب في الوصول  إلى حل الدولتين مشترطا في ذلك قيام دولة يهودية وأخرى فلسطينية منزوعة السلاح .

وأضاف ناتنياهو أن ” الفلسطيننين يرفضون التفاوض وفق الشروط التي وضعها وزير الخارجية الامريكي جون كيري ويهرولون نحو حركة حماس التي تدعو الى القضاء على دولة اسرائيل ويتوجهون الى الامم المتحدة في مسعى لفرض العقوبات بداعي انعدام عملية تفاوض محملين اسرائيل مسؤولية ذلك”.

[ads1]

هذا ويأتي حديث ناتنياهو عن السلام في ظل قيام جيش الاحتلال مساء اليوم الاثنين، نشر بطارية جديدة من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة.

كما قامت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال  اليوم الاثنين بتوفير الحماية والحراسة لمجموعات متطرفة من طلبة المعاهد والجامعات العبرية، ومجموعات أخرى من المستوطنين اليهود عند اقتحامهم المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة.

ومن جهتها أطلقت منظمات يهودية دعوة لاقتحام  المسجد الأقصى غدا الثلاثاء من بينها  منظمة “إم ترتسو” اليهودية المتطرفة  بالتعاون مع مجموعة “طلاب لأجل الهيكل”.

وستنفّذ هذه المجموعات المتطرفة برنامجا تهويديًا كبيرًا داخل الأقصى احتفالا بنهاية الفصل الجامعي وستنظم محاضرة علنية للمجموعات المقتحمة داخله، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات استفزازية أخرى منها: زيارة آثار المسجد الأقصى، خاصة عند المتحف الإسلامي بالقرب من باب المغاربة، وعند باب الرحمة شرقي الأقصى، وكل ذلك وسط شروحات حول رواية تلمودية مزورة حول المكان والهيكل المزعوم.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: