رالي ألمانيا الدولي ينطلق من بوابة بورتا نيغرا الرومانية

تعود الإثارة مجدداً لبطولة العالم للراليات مع انطلاق منافسات رالي ألمانيا الدولي الثاني والثلاثين المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات، الذي يقام في منطقة تراير غربي ألمانيا منذ عام 2000 قبل أن ينضم رسمياً لروزنامة البطولة العالمية عام 2002. مع العلم أنه نظم للمرة الأولى عام 1982. ويتضمن الرالي، الذي يبلغ طوله الإجمالي 1305 كلم 18، مرحلة خاصة بطول 326.02 كلم تقام على طرق اسفلتية صعبة وضيقة في معظم المراحل ولا تخلو من التحديات. كذلك يشكل الطقس الذي يصعب التنبؤ به تحدياً من نوع آخر للإطارات وتماسكها عند المنعطفات.

ومنذ انضمام الرالي إلى البطولة العالمية قبل 12 عاماً أقيمت منه 11 نسخة، حيث غاب عن البطولة موسم 2009 وتمكنت سيتروين من السيطرة على تلك النسخ بالكامل مع تحقيق بطل العالم السابق سيباستيان لوب 9 انتصارات، ثمانية منها على التوالي فيما ذهبت نسخة موسم 2011 لمواطنه ومتصدر الترتيب الحالي سيباستيان أوجييه في الوقت الذي حقق الاسباني داني سوردو الفوز في نسخة العام الماضي.

ويسعى الصانع الألماني فولغسفاغن إلى وضع حد لسيطرة سيتروين على الرالي الألماني وتحقيق فوزه التاسع على التوالي هذا الموسم ويعوّل كثيراً على سائقيه الحاليين الفرنسي سيباستيان أوجييه والفنلندي ياري ماتي لاتفالا، فالأول حقق الفوز في خمس مراحل حتى الآن في الوقت الذي تكفل لاتفالا بالمراحل الثلاث المتبقية بما فيها المرحلة الماضية التي أقيمت في بلاده. فوز فولغسفاغن إن تحقق سيكون الثاني للصانع الألماني فقط في رالي بلاده، علماً بأن الفوز الوحيد يعود للنسخة السادسة عام 1987، التي فاز فيها الألماني جوشي كلينت على متن VW Golf GTI.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: