ض

رسميًا: آبل تطلق “iOS 10”

[ads2]

أطلقت الشركة الأمريكية العملاقة “آبل” رسميا الإصدار 10 الجديد من نظام تشغيل “iOS” لأجهزتها الرقمية المحمولة، وذلك خلال مؤتمر المطورين “WWDC 2016” الذي أقيم في سان فرانسيسكو.

واستعرضت آبل خلال افتتاحها لمؤتمر آبل للمطورين 2016 نظام “iOS 10″، الذي يعد أكبر إصدار على الإطلاق لنظام التشغيل المحمول والأكثر تطوراً في العالم، والذي يأتي بتحديث ضخم لتطبيق الرسائل ليقدم لمستخدميه طرقاً أكثر تعبيراً وحركة، مثل الملصقات والتأثيرات التي تعمل في وضع الشاشة الكاملة، لمراسلة الأصدقاء والعائلة.

ومع نظام “iOS 10” أصبح بإمكان Siri أن تؤدي المزيد من المهام من خلال العمل مع التطبيقات المختلفة، علاوة على تطبيق الخرائط الذي أُعيد تصميمه بطريقة جميلة، وتطبيق الصور، وتطبيق الموسيقى “Apple Music”، وتطبيقات الأخبار، وتطبيق Home، ليوفر بذلك طريقة بسيطة وآمنة.

وقال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرامج في آبل: “إن نظام التشغيل iOS 10 هو إصدارانا الأكبر على الإطلاق، فهو يتميز بأساليب جديدة ورائعة للتعبير عن نفسك في تطبيق الرسائل، وتطبيقات أعيد تصميمها بصورة جميلة للموسيقى والخرائط والأخبار تتميز بقمة البساطة والقوة، فتستمتع أكثر وأكثر بكل ما تحب في iPhone وiPad”.

ففي iOS 10، يمكن أن يدخل Siri في مجالات جديدة ليؤدي مهام لم يكن ليؤديها من قبل من خلال العمل مع التطبيقات التي تحب استخدامها. للمرة الأولى، يمكن للمطورين البناء على الذكاء الذي يقدمه Siri والسماح للمستخدمين بالتفاعل مباشرة مع التطبيقات باستخدام صوتهم فقط.

ويتمتع تطبيق الرسائل في نظام iOS10 بقوة متجر آبل للتطبيقات، مما يتيح للمطورين فرصاً جديدة لابتكار طرق جديدة وممتعة ليتواصل المستخدمون من خلال محادثات متسلسلة، علاوة على ملصقات يتم قشرها ولصقها في المحادثات، وإمكانية تخصيص صور “GIF” أو تعديل الصور، أو إرسال الأموال، أو ترتيب موعد عشاء أو الذهاب إلى السينما، كل ذلك من تطبيق الرسائل.

ويتميز تطبيق الخرائط في iOS 10 بتصميم جديد مذهل يجعل استخدامه أكثر بساطة وسهولة. والآن بعد فتحها للمطورين بملحقات جديدة، يمكن لتطبيقات مثل “OpenTable” دمج الحجوزات مباشرة في تطبيق الخرائط، ويمكن لخدمات مثل “Uber” و”Lyft” أن تجعل حجز الرحلات أسهل على المستخدمين، من دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق الخرائط. كما أصبح تطبيق الخرائط أكثر ذكاء حيث يوفر لك تحديد اتجاهات الأماكن التي من المرجح أن تذهب إليها استناداً إلى روتينك أو مواعيدك الموجودة في التقويم. وبمجرد التخطيط لأحد المسارات، يمكن لتطبيق الخرائط البحث في الطريق عن محطات الوقود والمطاعم والمقاهي وغير ذلك الكثير، ويقدم لك تقديرات عن مدى تأثر طول رحلتك بالتوقف على الطريق.

وجاء “Apple Music” بتصميم جديد كلياً يتمتع بوضوح أعلى وبساطة في كل الجوانب.

[ads2]

المصدر:lenta.ru

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: