روسيا تؤكد التزامها بجميع المعايير لمشاركة لاعبي القوى في أولمبياد ريو

[ads2]

قال وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، أن بلاده أوفت بجميع المعايير المطلوبة لرفع الإيقاف عن عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى قبل أولمبياد دي جانيرو.

ووجه موتكو رسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سبستيان كو، قبل اجتماع مجلس ألعاب القوى غدا الجمعة، حيث سيكون موضوع عودة الاتحاد الروسي إلى المنافسات الدولية، وبالأخص أولمبياد ريو دي جانيرو، على طاولة النقاش.

وكشفت وكالة تاس الروسية أن رسالة موتكو أكدت، على وجه الخصوص، أن الجانب الروسي وفى بجميع معايير الاتحاد الدولي، لاستعادة روسيا عضويتها في اتحاد اللعبة الدولي.

وفي الثالث عشر من نوفمبر الماضي، أوقف الاتحاد الدولي نظيره الروسي مؤقتا، اعتمادا على نتائج تقرير من لجنة مستقلة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ادعى تناول اللاعبين الروس المنشطات على نطاق واسع. ومن المقرر أن يكون اجتماع يوم غد موعد اتخاذ القرار النهائي برفع العقوبة أو تمديدها.

وفي السياق نفسه، قالت وكالة إنترفاكس إن موتكو أبدى استعداد بلاده لمساعدة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لاختبار الرياضيين الروس والكشف عن المواد المحظورة رياضيا بأي طريقة ممكنة.

يأتي ذلك بعد أن خلصت الوكالة في أحدث تقاريرها إلى استمرار سقوط الرياضيين الروس في اختبارات الكشف عن المنشطات واستمرارهم في عرقلة جهود مسؤولي مكافحة المواد المحظورة رياضيا.

ونقلت إنترفاكس عن موتكو، قوله: “سأقول لكم مجددا… إذا كنتم في حاجة لأي مساعدة من الحكومة فاطلبوها. سنبذل ما بوسعنا كي يتمكن مسؤولو (الوكالة العالمية) من زيارة أي مدينة حتى تلك التي يصعب الوصول لها”.

واشتكت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، في تقريرها، من أن القائمين على فحوص المنشطات كثيرا ما لا يسمح لهم بالدخول إلى بعض القواعد العسكرية الروسية التي يتدرب فيها الرياضيون أحيانا.

وعلى جانب آخر، قال الاتحاد الدولي لرفع الأثقال إن نتائج إعادة اختبار عينات من رباعين شاركوا في أولمبياد لندن 2012 كشفت عن سقوط عشرة منهم بتعاطي المنشطات.

ويأتي الرباع الروسي أبتي أوخادوف، صاحب الميدالية الفضية لفئة 85 كغ على رأس القائمة، التي ضمت أيضا أربعة أبطال من كازاخستان، منهم صاحب الميدالية الذهبية لفئة 94 كغ، إيليا إيلين، وسفيتلانا بودوبيدوفا صاحبة ذهبية 75 كغ.

وعلق الاتحاد مؤقتا نشاطات جميع الرياضيين الذين يشتبه بتعاطيهم المنشطات من المسابقات.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: