خليفة

روسيا: وصول زعيم مليشيات الانقلاب في ليبيا إلى موسكو

 

وصل اللواء الليبي المتقاعد  خليفة حفتر، الأحد 27 نوفمبر إلى موسكو في زيارة رسمية، حسبما أفادت وكالة “سبوتنيك”.

وذكرت “سبوتنيك” أن حفتر سيجتمع خلال الزيارة مع وزيري الدفاع ، سيرغي شويغو، والخارجية سيرغي لافروف، ومجلس الأمن القومي، “ضمن زيارة رسمية لتوطيد العلاقات بين البلدين ومناقشة الأوضاع الليبية الراهنة وبحث القضايا المشتركة .

ويذكر أن اللواء خليفة حفتر يقود ما يسمى عملية الكرامة للتمرد على الثورة الليبية وكان أول ظهوره إعلاميا  في 14 فيفري 2014 عبر قناة العربية راعية الثورات المضادة ليعلن في بيان مصور له عن تجميد عمل المؤتمر الوطني والحكومة الليبية والإعلان الدستوري وعن  خارطة طريق مؤلفة من 5 بنود.

وقاد حفتر تمردا على الحكومات الليبية المتعاقبة إلى أن رفض اتفاق الصخيرات التي انبثقت عنه حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج

وقال حفتر عقب إمضاء اتفاق الصخيرات أن قواته مستعدة للتعاون مع روسيا في مسألة محاربة ما أسماه الإرهاب في ليبيا مضيفا: “الذي نراه بالنسبة للروس هو أنهم يقومون بعمل جيد جدا ضد الإرهاب ونحن مشكلتنا الأولى هي الإرهاب”.

وأضاف: “من يستطيع أن يقدم في هذا المجال فنحن معه، ونحن نرى أن في الروس إشارات تدل على أنهم جادون في مقاومة الإرهاب، وربما في الفترة القادمة يكون عندنا نظرة في هذا الموضوع”، متابعا بقوله بأن “أي دولة تتقدم؛ نحن مستعدون للتعامل معها، وخاصة روسيا لأننا نرى فيها جدية”.

وفي شهر جوان الماضي أعلن السفير الروسي في ليبيا، إيفان مولوتكوف، أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر التقى في موسكو وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وأمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف.

وأوضح مولوتكوف أن المجتمعين ناقشوا مسألة توريد الأسلحة الروسية إلى ليبيا.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: