روسيا ونظام الأسد يستخدمان طائرات إسرائيلية بدون طيار

روسيا ونظام الأسد يستخدمان طائرات إسرائيلية بدون طيار

كشفت صور التقطت في سوريا أن الجيش الروسي يستخدم طائرات إسرائيلية بدون طيار، في حربه ضد المعارضة السورية  في سوريا.

وشوهدت الطائرة الإسرائيلية غير المأهولة في القاعدة الجوية في حميميم السورية، بريف اللاذقية والقريبة من البحر الأبيض المتوسط. وتعني هذه المعلومات الجديدة إلزام الشركات الإسرائيلية التي تنوي تصدير معدات عسكرية إلى روسيا، تقديم طلبات جديدة للحصول على تصريح للتفاوض حول بيعها لروسيا وتصاريح جديدة لتصدير مثل هذه المعدات إلى روسيا. وستنظر لجنة تكنولوجية خاصة بالطلبات المقدمة لوزارة الأمن الإسرائيلية.

وبحسب المعلومات تحولت الطائرة الإسرائيلية بدون طيار من طراز “سيرتشر 2” إلى أداة بيد المحور الروسي-الإيراني- السوري وحزب الله.

 ويذكر أن صحيفة فيدوموستى الروسية كشفت  النقاب  في 8 سبتمبر 2015 عن شراء  موسكو 10 طائرات إسرائيلية بدون طيار تستخدمها فى جمع المعلومات الاستخباراتية.
وذكرت الصحيفة – فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى أن وزارة الدفاع الروسية اشترت طائرات إسرائيلية بدون طيار معروفة فى روسيا باسم (طائرات فوربوست). ورفضت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (آى ايه آى) ، التعليق على هذا التقرير.

هذا و لا تخفي روسيا تنسيقها مع الكيان الصهيوني في الأراضي السورية وطمأنتها له بعدم فتح جبهة الجولان من قبل المجموعات المسلحة وقد أفادت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية والإسرائيلية أطلقت تدريبات عسكرية مشتركة بهدف توفير الأمن لطيران كلا البلدين في الأجواء السورية، وذلك وسط أنباء عن تنسيق أمريكي مع الجانبين وبمباركة كل من نظام بشار الأسد مدعي المقاومة والممانعة .

وقال الناطق باسم الخارجية الروسية إيغور كوناشينكوف إن ”المرحلة الأولى من هذه التدريبات تم خلالها تبادل المعلومات عن تحركات الطيران في الأجواء السورية بين مركز التحكم بالطيران الروسي في مطار حميميم في سوريا ومركز قيادة القوات الجوية الإسرائيلية“.

الصدى + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: