441

رونالدو أفضل لاعب بالعالم عام 2014

نال اللاعب الدولي البرتغالي و مهاجم ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب للعام 2014 للمرة الثالثة بعد 2008 و2013، و ذلك خلال الحفل السنوي الذي أقيم في مقر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحصد رونالدو الجائزة على ضوء الإنجازات التي حققها حيث سجل 61 هدفا في 60 مباراة وأحرز كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وتنافس رونالدو على الجائزة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وحارس المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ مانويل نوير.

واعتبر ميسي الفائز بالجائزة أربع مرات متتالية (من 2009 إلى 2012) أن “ما حققه رونالدو خلال موسم رائعٌ جدا. فهو حقق رقما قياسيا في الأهداف المسجلة والتمريرات الحاسمة، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا. لقد كان عاما كبيرا بالنسبة له”.

بدوره، قال نوير -أفضل حارس في مونديال 2014 الذي أحرزه مع منتخب بلاده- إن رونالدو “فجر كل أجهزة الحاسوب ومن غير المفيد الإشارة إلى أهدافه، الكل يعلم أنه عملاق كرة القدم”.

يواكيم لوف اختير أفضل مدرب في العالم للعام 2014 (غيتي)أفضل مدرب
واختار الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية الألماني يواكيم لوف أفضل مدرب في العالم للعام 2014.

وتقدم لوف -الذي قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس العالم الصيف الماضي في البرازيل- على مدربي قطبي العاصمة الإسبانية ريال وأتلتيكو الإيطالي كارلو أنشيلوتي والأرجنتيني دييغو سيميوني على التوالي.
ولدى السيدات، اختير رالف كيليرمان أفضل مدرب لقيادته فريقه فولفسبورغ إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، متقدما على مواطنته مارين مينيرت والياباني نوريو ساساكي.

منتخب العالم
كما كشف الفيفا خلال الحفل عن التشكيلة المثالية (منتخب العالم) لعام 2014.

وضمت التشكيلة العالمية لحراسة المرمى: الألماني مانويل نوير، وفي خط الدفاع: الألماني فيليب لام، والإسباني سيرخيو راموس، والبرازيليين تياغو سيلفا ودفيد لويس.

وفي خط الوسط: الإسباني أندريس إنييستا، والألماني توني كروس، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وفي الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والهولندي آريين روبين.

وبذلك ضم منتخب العالم ثلاثة لاعبين من ألمانيا، ولاعبين من إسبانيا ومثلهما من الأرجنتين والبرازيل، ولاعبا من البرتغال وهولندا.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: