رينزي يؤكد وقوع ضحايا إيطاليين في هجوم “دكا”

[ads2]

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، اليوم السبت، عن سقوط ضحايا إيطاليين نتيجة الهجوم الذي وقع في دكا عاصمة بنغلاديش، مساء أمس الجمعة، دون تحديد عددهم.

ونقل التلفزيون الحكومي عن رينزي قوله في مؤتمر صحفي طارئ، اليوم، “في مواجهة هذه المأساة الجديدة من صنع التطرف الراديكالي والذي يستمر في استهداف الأبرياء في أجزاء عديدة من العالم، أعتقد أن على إيطاليا أن توجه اليوم رسالة موحدة مفعمة بالرحمة، والتضامن والحداد، ولكن أيضاً بالقوة والحزم”، وأردف “إيطاليا لن تتراجع أمام الإرهاب، ولن تسمح بأن تهزم”.

وتابع رينزي، “لقد تابعنا كل الأحداث التي جرت في دكا ليلة أمس، في سبيل التوصل إلى نتائج موثقة، وقد أمرت بإرسال طائرة تابعة لرئاسة الوزراء إلى بنغلاديش” لإجلاء الضحايا.

وأضاف “لن نعلن عدد الضحايا، وهوياتهم إلا بعد أن نقوم بتبليغ أسرهم”.

وقُتل 20 رهينة، اليوم السبت، من قبل مسلحين كانوا يحتجزونهم بأحد المطاعم في العاصمة دكا، منذ الليلة الماضية، أثناء تحريرهم من قبل القوات الأمنية البنغالية.

وفي وقت سابق، أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن العملية.

وأفاد مسؤول رفيع في الجيش البنغالي، في تصريحات إعلامية، أنَّ المسلحين قتلوا الرهائن أثناء عملية المداهمة للمطعم الواقع بمنطقة تضم سفارات وبعثات دبلوماسية.

وأكد انتهاء العملية الأمنية، التي شارك فيها المئات من رجال الأمن، وسيارات مصفحة، وأسفرت عن مقتل 20 رهينة، وتحرير 13، فيما قتل 6 مسلحين.

ولم تصرح السلطات البنغالية عن أسماء الضحايا، فيما أكدت “وجود مواد متفجرة، وأدوات معدنية حادة في المطعم”.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: