زلزال بقوة 5,3 درجات يضرب منطقة لوس انجليس

أعلن المركز الأميركي للرصد الجيولوجي أن زلزالا قوته 5,3 درجات ضرب الجمعة منطقة لوس انجليس لكن لم ترد اي معلومات عن أضرار أو إصابات بعده.
واعلنت ادارة طوارىء انها تلقت اتصالات لطلب المساعدة في حالات تسرب للغاز والمياه، بينما تحدث سكان في لوس انجليس عن سقوط اشياء من الجدران والمكتبات. إلا أنه لم يتم التبليغ عن أي إصابات.
وقالت محطة التلفزيون ان بي سي4 ان مركز ديزني لاند الترفيهي اوقف النشاطات في داخله في اجراء احترازي. وقال مغردون على تويتر ان بعض الزوار غادروا هذه الحديقة. ورفض مسؤول في المركز الادلاء باي تعليق.
وحدد مركز الزلزال بالقرب من لاهابرا التي تبعد 35 كلم جنوب شرق وسط مدينة لوس انجليس وشعر به كل سكان المنطقة بما في ذلك في هوليود.
واطلقت اجهزة الانذار في عدد من السيارات في مناطق تبعد اكثر من 1,5 كلم خلال الهزة التي جاءت بعد احد عشر يوما على زلزال بلغت شدته 4,4 درجات ضرب لوس انجليس ايضا في 17 آذار/مارس.
والزلزال الذي وقع في وقت متأخر من الليل، تلته وسبقته سلسلة من الهزات الارتدادية. وقد شعر سكان لوس انجليس باهتزاز الارض لنصف دقيقة تقريبا.
وقال قسم ادارة المطافىء في منطقة لوس انجليس انه تلقى تقارير عن تسرب للغاز وبعض الاضرار، على حد قول الناطق ايد بيكيت. وتحدثت شرطة وفلرتون من جهتها عن تسرب مياه في مناطق عديدة.
وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز ان انهيارا للصخور سجل في كربون كانيون التي تبعد نحو عشرة كيلومترات عن لاهابرا.
ويحذر الخبراء منذ فترة طويلة من هزة ارضية قوية قد تضرب كاليفورنيا الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة على حزام النار الذي يطوق المحيط الهادىء وسبب عددا من الزلازل العنيفة من بينها الهزة التي ضربت اليابان في آذار/مارس 2011 وتلاها تسونامي.

المصدر : الفرنسية / روين بيك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: