ساعة آبل الجديدة تساعدك على التخلص من الإجهاد

[ads2]

سوف تتضمن النسخة الثالثة من ساعة آبل، التي تم الكشف عنها مؤخراً بمؤتمر تطوير الشركة على المستوى العالمي، عدداً من التطبيقات الجديدة التي تركز على الصحة والتي ستدخل في منافسة مباشرة مع أجهزة أخرى مماثلة يمكن ارتدائها، مثل جهاز Fitbit.

وسيساعد تطبيق الأنشطة الجديد الرياضيين على مشاركة النتائج مع أصدقائهم؛ وهناك تطبيق آخر لتتبع نشاط الرياضيين المقعدين على كراسي متحركة.

ووفقاُ لما ذكره مدير تكنولوجيات اللياقة والصحة بالشركة “جاي بلانيك”، في العرض الذي قدمه خلال المؤتمر، فإن” إن صحة الفرد لا تقتصر على التمتع باللياقة” حسب نعبيره، بحسب تقرير نشره موقع Vocativ الأميركي.

تطبيق التنفس الجديد مصمم لمساعدة مستخدمي الجهاز على الاسترخاء، وسوف ينبه التطبيق المستخدم لعدة مرات على مدار اليوم ليذكره بأنه بحاجة إلى أن يستغرق دقيقة في التنفس. ويستطيع المستخدم أن يضغط زر التذكير، حتى يتم تنبيهه مرة أخرى في وقت لاحق إذا ما كان منشغلاً في أمر ما أو أن يبدأ التمرين على الفور.

breath

كما يرشد التطبيق المستخدم باستخدام الرسوم المتحركة والاهتزازات، من خلال تمرينات التنفس بعمق والتي تستمر بين دقيقة إلى خمس دقائق. وتكشف الساعة عن معدل ضربات قلب المستخدم على الشاشة كي توضح كيفية عمل التمرينات.

التنفس العميق ليس تكنيكاً جديداً – فقد تم دمجه ضمن ممارسات قديمة مثل التأمل واليوجا. ورغم إدراج عبارة مقتبسة لـ “لديباك تشوبرا” -خبير تنمية بشرية عالمي- ضمن العرض الذي قدمه بلانيك، إلا أن العلم الذي يؤيد مزايا تمارين التنفس مؤكد وموثوق.
فعلى مدار العقود القليلة الماضية، أوضحت العديد من الدراسات أن التنفس العميق يمكن أن يساعد على تخفيف أعراض الأمراض العقلية مثل القلق والإجهاد والاكتئاب، بالإضافة إلى الأمراض البدنية مثل الألم (حتى الألم أثناء الولادة) والتعافي بعد جراحات القلب.

وذكر ملادين جولوبيتش، أخصائي الأمراض الباطنية بمركز كليفلاند للطب التكاملي “يمكنك التأثير على الأزمة وأمراض الشريان الرئوي المزمنة والقلب. وهناك دراسات توضح أن هؤلاء الذين يمارسون تدريبات التنفس ويكونوا مصابين بتلك الأمراض يستفيدون للغاية”.

وهنا تكمن الفائدة – إذا كنت تسعى وراء القيام بالتمرينات بالشكل المناسب-، أو كان هناك نظام رقمي يشتت انتباهك أثناء انشغالك بعمل ما، فلا هدف من ذلك.

ومع ذلك، فإن مستخدمي ساعة آبل الذين يمكنهم أخذ قسط من الراحة خلال اليوم لممارسة تمرينات الصحة العقلية، يمكن أن يكون هذا التطبيق هو السبب الرئيسي في إحداث التغيير المرجو.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: