“سامسونغ” توسع الهوة مع “آبل” في سوق الهواتف الذكية

“سامسونغ” توسع الهوة مع “آبل” في سوق الهواتف الذكية

[ads2]

استفادت مجموعة “سامسونغ” الكورية الجنوبية خلال الربع الثاني من اطلاق نماذج عدة لتوسيع الهوة مع منافستها الاميركية “آبل” في سوق الهواتف الذكية الذي يتسم اجمالا بالركود، على ما اظهرت دراستان حديثتان.

فبحسب تقديرات شركة “اي دي سي” للبحوث، باعت “سامسونغ” 77 مليون جهاز خلال الربع الثاني من العام الحالي، بزيادة نسبتها 5,5 % مقارنة مع النسبة المسجلة قبل عام، في وقت شهدت مبيعات هواتف “اي فون” المصنعة من “آبل” تراجعا بنسبة 15 % اذ سجلت 40,4 مليون وحدة مباعة.

[ads2]

وبالتالي استحوذت المجموعة الكورية الجنوبية على 22,4 % من السوق العالمية في مقابل 11,8 % ل”آبل”.

كذلك قدمت شركة “ستراتيجي اناليتيكس” تقديرات مشابهة اذ اعطت نسبة استحواذ ل”سامسونغ” بلغت 22,8 % من السوق في مقابل 11,9 % لصالح “آبل”.

وأشارت الشركتان الى ان المجموعة الكورية الجنوبية استفادت في آذار(مارس) من اطلاق نموذجين بارزين هما “غالاكسي اس 7″ و”اس 7 ايدج”.

[ads1]

واعتبر المحلل في “ستراتيجي اناليتيكس” نيل ماوتسون أنه “مع التسريبات عن اقتراب اصدار نموذج جديد (ضخم) لطراز غالاكسي نوت 7، ستكون سامسونغ قادرة على تعزيز موقعها في الصدارة خلال النصف الثاني” من السنة الحالية.

[ads1]

في المقابل، “تواجه آبل سأما متناميا من مستخدميها ازاء هواتف اي فون كما ان نموذج اس إي الجديد (الاصغر والارخص) لم ينجح في الحد من هذا المنحى” وفق ماوتسون.

(أ ف ب)

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: