سلطات الإنقلاب في مصر ترحّل ناشطة أمريكية كانت تنوي دخول غزة

رحّلت سلطات الإنقلاب المصرية الثلاثاء، الناشطة الأمريكية المناهضة للحرب ميديا بنجامين، التي كانت تحاول العبور إلى قطاع غزة.

وقالت الناشطة، مؤسسة مجموعة “كود بينك” المناهضة للحرب، إن السلطات المصرية احتجزتها في مطار القاهرة إثر وصولها مساء الاثنين. وأوضحت أنها كانت تنوي الالتحاق بوفد ناشطين يزمع دخول قطاع غزة في وقت لاحق من الأسبوع.

وقالت ميديا إنّ “شرطة مطار القاهرة استخدمت العنف معي مما أدى إلى كسر ذراعي وخلع في كتفي، قبل أن يتم وضعي على متن طائرة باتجاه اسطنبول” الثلاثاء.

وأضافت “لم يتم إبلاغي بالمرة بسبب إيقافي وتم احتجازي بمجرد وصولي كما تم الاعتداء علي داخل السجن” مضيفة في اتصال هاتفي معها من اسطنبول “ذراعي مكسورة. ولم أقم بأي خطأ.

وقال متحدث باسم منظمة كود بينك إن بنجامين كانت قد سافرت إلى مصر لمقابلة نشطاء دوليين وتوصيل مصابيح إلى قطاع غزة الذي يخضع لحصار إسرائيلي ويعاني من نقص مزمن في الكهرباء.

وتعد ميديا بنجامين من أكثر النشطاء الأميركيين الذين اعترضوا على الغزو الأميركي للعراق، واعتقلت في باكستان عام 2007 لاعتراضها على اعتقال مجموعة من المحامين هناك. كما كان لبنجامين دور بارز في تسيير قوافل الحرية لفك الحصار عن قطاع غزة.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: