سوريا3

سوريا :إسقاط مروحية روسية بريف إدلب ومقتل طاقمها

أعلنت روسيا  أن مروحية تابعة لقواتها أسقطت في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأن مصير طاقمها المؤلف من خمسة عسكريين غير معروف، في حين أكدت مصادر للجزيرة مقتل كامل طاقمها.

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس عن وزارة الدفاع الروسية تأكيدها إسقاط المروحية وهي من طراز مي8، وقالت الوزارة إن خمسة عسكريين كانوا على متن المروحية، وهم ضابطان وثلاثة أفراد، مشيرة إلى أن الطائرة أسقطت بسلاح من الأرض

وقالت مصادر للجزيرة إن المروحية سقطت بين ريفي إدلب وحلب، وأفاد ناشطون بأنها سقطت قرب بلدة سراقب التي تقع عند الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب و حلب ، وقالوا إنها أسقطت بينما كانت تنفذ غارات.

ونشر ناشطون صورا لحطام المروحية التي كانت النيران لا تزال تشتعل فيها ويتصاعد منها عمود كثيف أسود من الدخان، وكان حولها عدد من المواطنين السوريين على متن دراجات نارية، كما نشروا صورا عثر عليها في موقع سقوط الطائرة الروسية.

يذكر أن روسيا اعترفت بمقتل نحو 15 من جنودها في سوريا منذ تدخلت عسكريا في هذا البلد نهاية سبتمبر/أيلول من العام الماضي. وقتل طياران روسيان مطلع الشهر الحالي حين أسقط تنظيم الدولة الإسلامية  مروحية كانا على متنها في ريف حمص الشرقي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: