سوريا : المعارضة تتقدم لفك حصار حلب

[ads2]

تمكنت فصائل المعارضة السوريّة المسلحة من السيطرة على مواقع لجيش النظام جنوبي مدينة حلب شمال سوريا، وذلك في إطار العملية التي أطلقتها اليوم لفك الحصار عن المناطق المحاصرة في المدينة.

وأكدت غرفة عمليات جيش الفتح أن الأخير سيطر على مواقع في ريف حلب الجنوبي من بينها تلة أحد وتلة مؤتة وتلة المحبة وكتيبة الصواريخ جنوب حلب بعد معارك مع المليشيات الموالية للنظام, وأضافت أن المعارك أسفرت عن مقتل عشرة عناصر من قوات النظام بالأكاديمية العسكرية غرب حلب.

. وقالت مصادر في جيش “الفتح”  إن “الاشتباكات التي جرت اليوم أثناء السيطرة على مدرسة الحكمة أدت إلى مقتل عدد من عناصر (حزب الله) اللبناني والحرس الثوري الإيراني بالإضافة إلى عدد من قوات النظام السوري، دون أن تفصح عن عدد هؤلاء القتلى”. وكانت جبهة “أنصار الدين”، وهي تنظيم فصيل منضوٍ في جيش الفتح، قد أعلنت، اليوم الأحد ، عن تمكن مقاتليها من أسر 12 من عناصر المليشيات الموالية للنظام أثناء المعارك في محيط مدرسة الحكمة دون أن تفصح عن جنسياتهم.

وفي تسجيل مصور، قال الناطق العسكري باسم حركة أحرار الشام إحدى فصائل جيش الفتح إنه بدأ الإعداد لخطة فك الحصار عن حلب منذ عشرين يوما، وأضاف أبو يوسف المهاجر “قد استكملت جميع مراحل الإعداد، وسيتم العمل على مراحل الخطة بدءا من اليوم”.

وأضاف الناطق العسكري أن خط المعركة وفقا لخطة المعارضة يمتد لنحو عشرين كلم ويبدأ من ساتر السابقية جنوب مدينة حلب وينتهي بمدرسة الحكمة، وتشترك جميع فصائل جيش الفتح بهذه المعركة.

وكالات

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: