سوريا: “ب ي د” الجناح السوري لمنظمة ” بي كا كا ” الإرهابية يرفع علم أمريكا فوق المباني بتل الأبيض

يواصل مسلحو تنظيم “ب ي د” الجناح السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، رفع العلم الأمريكي فوق مبنيين بمدينة “تل أبيض” السورية، يتواجد عدد كبير من أفراد التنظيم في أحدهما.

 

وأفاد مراسل “الأناضول” في ولاية “شانلي أورفا” التركية الحدودية مع سوريا، بأن علم الولايات المتحدة الذي رفعه مسلحو “ب ي د”، أمس الخميس، لا يزال يرفرف فوق مبنى يقيم به عدد كبير من أفراد التنظيم في “تل أبيض”.

وأشار أنه من الممكن رؤية العلم، من قضاء أقجة قلعة في ولاية “شانلي أورفا”، لافتا أنه تم الرفع العلم الأمريكي أيضا فوق مبنى الجمارك عند مدخل المدينة السورية.

وسبق لمسلحي “ب ي د”، أن رفعوا الأعلام الأمريكية في محيط قرية “رافع” شمال مدينة منبج السورية، في 2 سبتمبر الجاري. وتقول مصادر محلية، إن التنظيم يحتمي بالعلم الأمريكي.

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بيتر كوك، قال أمس، في معرض رده على سؤال مراسل “الأناضول”، خلال مؤتمره الصحفي اليومي في مقر البنتاغون، إنه لم يشاهد الأخبار بخصوص تعليق مسلحي تنظيم “ب ي د” الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، العلم الأمريكي فوق مبنى يقيم فيه عدد كبير من عناصر التنظيم بمدينة تل أبيض السورية.

وأضاف المتحدث “قلنا لشركائنا في السابق، بعدم تعليق العلم الأمريكي من تلقاء أنفسهم”، مبيناً “لا علم لي بالحادث الأخير، إلا أنه لو كان هناك شيئ من هذا القبيل سنتحدث مع شركائنا”.

وأفاد مسؤول آخر في البنتاغون، لمراسل “الأناضول” عقب المؤتمر الصحفي، مفضلا عدم نشر اسمه، “نقوم ببحث الموضوع”.

المصدر : وكالة الاناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: