سوريا : شهداء وجرحى في قصف متواصل على مدينة حلب

سوريا : شهداء وجرحى في قصف متواصل على مدينة حلب

سقط اليوم  الثلاثاء  في حي السكري بحلب ثمانية شهداء من بينهم طفل  كما أصيب العشرات في استمرار للهجمة الهمجية التي يشنها النظام الإرهابي السوري على المدينة.

هذا وشمل قصف أمس الاثنين بلدات كفر حمرة وحيان وبيانون و استعمل فيه النظام الصواريخ والبراميل المتفجرة.

وأفادت وسائل إعلام  بسقوط جرحى في كفر حمرة -معظم حالاتهم خطرة- إثر تنفيذ طيران النظام سبع غارات.

من جهته أفاد مركز توثيق الانتهاكات في حلب، أن طائرات النظام السوري قتلت  خلال الشهر الماضي 347 مدنيا، بينهم 38 امرأة و76 طفلا، بالإضافة إلى سبعة أطباء وممرضين، وخمسة من رجال الدفاع المدني،

هذا وقد دعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى مظاهرة الكترونية تنطلق اليوم الثلاثاء 3 ماي 2016 لكتابة تعاليق في الصفحات الرسمية لمجلس الأمن و البيت الأبيض و الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية وغيرها من المنظمات والمؤسسات الدولية ومراكز القرار في العواصم النافذة بعد تجاهل الأوضاع في حلب وإبادة أهلها .

ودعا النشطاء إلى صبغ هذه الصفحات باللون الأحمر وإرسال أكبر قدر من التعليقات والصور عن واقع حلب تحت القصف السوري والروسي للفت انتباه المسؤولين إلى ضرورة اتخاذ موقف إنساني.

ويذكر أن نشطاء الفيس بوك غيروا في نهاية الاسبوع الماضي صور حساباتهم الشخصية إلى اللون الأحمر مع عبارات” انقذوا حلب” و “حلب تحترق “

كماتصدّر وسم “حلب تحترق” موقع تويتر خلال الأيام الماضية وصار الأكثر تداولا.

كما أغلق الآلاف من  النشطاء  حساباتهم بالفيسبوك احتجاجا  على تجاهل مؤسس الموقع مارك زوكربيرغ الاوضاع في حلب في حين تضامن مع الفرنسيين بعد هجمات باريس .

هذا وعلى الصعيد السياسي يجري المبعوث الدولي إلى سوريا   اليوم الثلاثاء ستيفان دي ميستورا   محادثات مع المسؤولين الروس في موسكو  بشأن الهدنة بسوريا وسط مساع لتوسيع الهدنة لتشمل حلب ، في حين أكدت بريطانيا الحاجة إلى مبادرة جديدة بسوريا من أجل مواصلة المحادثات.

من جهته، شدد وزير الخارجية السعودي على أن التهدئة يجب أن تشمل كل المناطق السورية، مشيرا إلى أن مصير المباحثات السورية سيتضح بعد لقاء المبعوث الدولي مع وزير الخارجية الروسي في موسكو اليوم الثلاثاء، وجدد ضرورة رحيل بشار الأسد سياسيا أو عسكريا.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: