خريطة سوريا

سوريا : عشرات القتلى للنظام بمعارك في غوطة دمشق الشرقية

سوريا : عشرات القتلى للنظام بمعارك في غوطة دمشق الشرقية

سقط عشرات القتلى والجرحى للنظام السوري خلال تصدي مقاتلي المعارضة لهجوم، مساء أمس الأحد، على قرية البحارية التابعة لمدينة دوما بالغوطة الشرقية، بريف دمشق.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم “جيش الإسلام”، إسلام علوش، لـ”العربي الجديد”، أن “مقاتلي جيش الإسلام، تصدوا لمحاولة عصابات بشار الأسد التقدّم على جبهة البحارية والسيطرة عليها، وتمكنوا من قتل العشرات وتدمير دبابة من طراز تي 72”.

ولفت المكتب الإعلامي لـ”جيش الإسلام”، إلى أن “هذه الهجمة هي الأقوى منذ بداية الحملة التي شنتها مليشيات الأسد منذ أيام عدّة”، مبيّناً أنه “بعد فشل عشرات الهجمات والمحاولات التي تهدف إلى السيطرة على نقاط متقدمة في بلدة البحارية وميدعا، أرسلت مليشيات الأسد ظهر الأمس العشرات من عناصرها مع المدرعات الثقيلة، محاولةً التقدم على جبهة البحارية”. وأضاف أنه “وتحت غطاء ناري كثيف، وبمساندة الطيران الحربي، استطاعت المليشيات التقدّم على نقاط عدّة بينها تلة البحارية”. وتشهد مواقع عديدة في الغوطة الشرقية معارك كر وفر بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام، والتي استثمرت قبل نحو شهر خلافاً بين فصائل المعارضة للسيطرة على القطاع الجنوبي من الغوطة.

المصدر : العربي الجديد

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: