منجي باكير 2

شاعر سوري لضاحي خلفان : أظننت بالويسكي تنال المُرتجى ( منجي بــــاكير /كاتب – صحفي)

شاعر سوري لضاحي خلفان : أظننت بالويسكي تنال المُرتجى ( منجي بــــاكير /كاتب – صحفي)

اندلعت مساجلة شعريّة على صفحات تويتر من خلال تغريدات متبادلة بين ضاحي خلفان المسؤول الإماراتي المعروف و بين الدكتور صيدلاني أنس الدّغيم سوري الجنسيّة ، توالت هذه المساجلة مدة يومين متتاليين جلبت لها الكثير من المتابعين و كانت مناسبة لهؤلاء المغرّدين لمعاضدة كلا الشّخصين سواء بالمتابعة أو بإذكاء السّجال الدائر بينهما بإضافة أبيات جانبيّة ..

المساجلة كانت حول فتح قناة السّويس الجديدة و الإخوان المسلمين ، يُذكر أنّ ضاحي خلفان هو من أشدّ أعداء الجماعة و قد ظهر في هذه المساجلة ممتدحا حكّام مصر و ذامّا للإخوان بينما دافع الدّغيم على الشقّ الثاني وقلّل من قناة السّويس الجديدة في مصر. كتب خلفان: ((من باع مصر سجينكم يا شلة.. يا من بلغتم قمة الطغيان، ذق يا دغيم الوجه ألف مهانة واقرأ غدا أخبارا بالعنوان، أن القناة تعد أروع منجز.. ستصاب أنت بعلة الدوخان))، في إشارة إلى قناة السويس الجديدة التي افتتحها السيسي في مصر ردّ عليه الدغيم قائلا :

((أمَّـا الذين عددتهم فحثالة .. باعوا حضارة مصرللشيطان … سيجيء يوم والسجين سيرتقي .. حتما بنعليه على السجّان .))

يجيبه الخلفان : منْ باعَ مصر سجينكم ياشلة…..يامن بلغتم قمة الطغيان ذق يا دغيم الوجه ألف مهانة واقرأ غدا أخبارا بالعنوان، أن القناة تعد أروع منجز.. ستصاب انت بعلة الدوخان)).

ويقصد د.محمد مرسي اول رئيس عربي مُنتخب ديموقراطيا ً

ليجيء ردّ الدغيم : ((الحقدُ منكَ إليكَ شدّ رحالَهُ.. وعلى عِقالكَ باتَ باطمئنانِ، ما كنتُ في الإخوانِ يوماً إنّما لتموتَ قهراً (إنّني إخواني)) وتابع: أظننتَ بالويسكي تنال المُرتجى والمُبْتغى ياضاحيَ الخِـرْفانِ … !؟.

للإشار ة فإنّ الشاعر السوري هو الدكتور أنس الدغيم رئيس هيئة الصيادلة بسوريا و هو من أبرز نشطاء الأنترنت الداعمين للثورة السوريّة ، كما أنّه لا يزال يقيم بين أهله في محافظة إدلب و لم يغادرها برغم الدّمار الهائل و القصف و انتشار روائح الدم و الموت التي يزرعها النّظام يوميّا هناك .

ضاحي وانس

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: