شباب القصبة 2 ينشؤون حركة رفض و يدعون لجمعة الانذار الأخير قبل العصيان المدني

أعلن مجموعة من شباب القصبة 2 على صفحتهم في الفايسبوك أنهم يطالبون بحزمة اجرائية تقوم بها النخبة التونسية و الحكومة على حد سواء مطالبين بالثورة على الماضي و القطع معه كما دعوا الى جمعة الإنذار الأخير و صيغة البيان كالتالي :

بيان عاجل
تونس في 06 11 2013

ان ما يعيشه وطننا في هذه المرحلة الدقيقة من صعوبات و تعثرات هو نتيجة طبيعية لتنكر النخبة السياسية لمبادئ و أهداف الثورة بعد ان وقع تحويلها الى ورقة مزايدة دون اي فعل ثوري حقيقي.
لقد وعد شباب القصبة 2 كل التونسيين و التونسيات بالحفاظ على المسار الثوري و حمايته حتى النهاية من عصابات الفساد و الشبكات التجمعية تحت شعار ” ان عدتم عدنا ” .
و لقد تاكد ان هذه الشبكات التجمعية تسعى و بكل قوة للعودة الى الساحة السياسية، و من الباب الكبير بسبب علاقاتها المترابطة و المتداخلة بالداخل و الخارج في مقابل ضعف و تهاون الحكومات المتعاقبة بعد 23 أكتوبر و غياب الايمان والارادة الصلبة لتحقيق أهداف الثورة .
نحن شباب القصبة 2 ندعوا كل احرار تونس و الوطنيين للدفاع و الذود عن حقوق شعبنا في الحرية و الكرامة و منع اي طرف سياسي أو نقابي أو فكري من التلاعب بأمن وطننا و استقراره، و قد قررنا العودة الى الميادين و الساحات بعد فشل النخبة السياسية في تحصين ثورتنا و دولتنا و تأمينهما.
بعد مضي سنتين من التجاذبات السياسية أفرزت غياب كلي لمطالب الثورة و تهميش الشباب و صراعات نخبوية ضيقة ننذر الساسة الانذار الاخير قبل ان نعلن عن العصيان المدني و التمرد على كل المؤسسات باعتبار ان الدولة المتنكرة لمبادئ الثورة دولة باطلة و غير شرعية.
و سيكون موعد 17 ديسمبر الانطلاقة الفعلية و الحقيقية للمسار الثوري المتواصل في كل ربوع تونس و جهاتها .
نحن شباب الثورة نطلب من رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة و رئيس المجلس التأسيسي تنفيذ مطالبنا و هي مطالب القصبة 2 و مطالب الثورة و الشهداء :

-القطع مع الماضي
-منع كل رموز النظام السابق من ممارسة السياسية
-تجميد نشاط كل حزب يظم رموز النظام السابق
-محاسبة رموز النظام السابق
-تحصين الدولة و دعم الأمن القومي
-تطهير القضاء
-تطهير الاعلام
-الكشف عن هوية القناصة
-محاسبة الجلادين
-تمرير قانون العدالة الانتقالية و تفعيل الهيئات المنبثقة عنه
-اطلاق سراح كل شباب الثورة
-انهاء الدستور و التوافق حوله في أسرع وقت
-الاسراع بتنظيم انتخابات في أقرب الاجال
-فسخ ديون دولة ما قبل الثورة

ومن انذر فقد اعذر
الحرية لتونس العزة للثائرين و المجد للشهداء

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: