97cf10c7-e18e-4d97-bf87-07c83bdc0e13

شبان فلسطينيون من غزة ينافسون “واتساب” بـ “فوكس تشات”

طرح شبان فلسطينيون من قطاع غزة تطبيقا جديدا على أجهزة “آيفون” يضم مزايا إضافية تجمع بين خدمات الرسائل الفورية و التواصل الاجتماعي، الأمر الذي سيمكنّهم من منافسة تطبيق التراسل الفوري العالمي “واتساب”،

وانتهى الشبان الفلسطينيون من النسخة الأولية لتطبيق “فوكس تشات” الذي من المقرر أن ينطلق على متجر “آب ستور” بشكل رسمي نهاية العام الحالي، على أن يُطرح لأنظمة “آندرويد” لاحقًا.

ورسم المصمم أيمن الشلتوني شعار التطبيق وواجهاته مرات عديدة على الورق قبل أن يتوصل إلى شكله النهائي، ويقول إن واجهة التطبيق سلسة للغاية بفضل المجال الكبير الذي أتاحه له صاحب المشروع للإبداع في ذلك.

ويضيف الشلتوني للجزيرة نت أن رسم شعار التطبيق لم يكن بالأمر السهل، وكان التحدي في رسم شخصية الثعلب وطريقة تجسيدها في هوية التطبيق وأيقونته، عدا عن إخراج شكل جذاب يجمع بين طريقة عرض الرسائل وأيقونات التفاعل معها في آن واحد، لتقديم تطبيق يستطيع المنافسة في سوق يضم مئات تطبيقات التراسل الفوري.

ويوضح الشلتوني الذي صمم عشرات البرامج والمواقع الإلكترونية لشركات عالمية، أن اختيار اللون البرتقالي كان “مسألة ذاتية” بكل المقاييس، إذ إنه استخدم تدرجاته بطريقة إبداعية للإشارة إلى القوة والجدية والحداثة.

ويكشف مبرمج ومطور تطبيقات “آيفون” الفلسطيني مؤمن الشطلي عن إتاحة البرنامج الجديد إمكانية حفظ رسالة معينة لقراءتها في وقت لاحق، إضافة إلى خاصية البحث في الرسائل، وإرسال رسائل مجدولة لعدد من الأشخاص في وقت معين، وتفعيل “حالة النوم” عند الرغبة في ذلك.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: